الاخبارالاقتصاداوربيتكنولوجيا

زيادة رقمنة الإجاراءات الإدارية عبر الإنترنت في بروكسل بالوصول إلى 84 %

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

في بروكسل، يمكن الوصول إلى 84% من الإجراءات الإدارية عبر الإنترنت (الرسوم البيانية👇

🔸️يمكن الوصول إلى حوالي 84% من الإجراءات الإدارية في منطقة العاصمة بروكسل عبر الإنترنت، مقارنة بـ 75% في الاتحاد الأوروبي. هذا ما نتج عن دراسة أجراها معهد بروكسل للإحصاء والتحليل (Ibsa) بتكليف من الوزير الفدرالي في بروكسل للتحول الرقمي برنارد كليرفايت .

وحصلت المنطقة على درجات أعلى من المتوسط ​​الأوروبي في مؤشر الاقتصاد والمجتمع الرقمي (DESI)، الذي تستخدمه وطورته المفوضية الأوروبية لمقارنة الأداء الرقمي للدول الأعضاء. وتصل نسبة التصويت في بروكسل إلى 58%، وهي متأخرة كثيراً عن الدنمارك (70%) ولكنها تتقدم على متوسط ​​الاتحاد الأوروبي الـ 27 بمعدل (51%).

🔸️وفيما يتعلق بالخدمات العامة الرقمية، تعد منطقة بروكسل أيضًا أعلى من المتوسط ​​الأوروبي: حيث يمكن الوصول إلى 84% من الإجراءات الإدارية للمواطنين عبر الإنترنت، مقارنة بـ 75% للمتوسط ​​الأوروبي. أما بالنسبة للخدمات التي تستهدف الشركات، فيمكن الوصول إلى 99% منها عبر الإنترنت، مقارنة بـ 85% على المستوى الأوروبي.

و من المرجح نسبياً أن يستخدم سكان بروكسل الحكومة الإلكترونية مقارنة ببقية بلجيكا والاتحاد الأوروبي. ويستخدم ما يقرب من سبعة من كل عشرة من سكان بروكسل (68%) الخدمات العامة عبر الإنترنت مقارنة بـ 66% في بلجيكا و64% في الاتحاد الأوروبي.

🔸️وأخيرًا، في منطقة بروكسل، يتم ملء 68% من النماذج الإدارية عبر الإنترنت مسبقًا بالبيانات الشخصية للمواطنين أو الشركات من مصادر بيانات أصلية مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى