الاخبارالاقتصادالتسوقاوربي

العمال في Colruyt في Seraing بمدينة لييج دخلوا إضراب منذ صباح يوم أمس السبت.

#الشبكة_مباشر_لييج

قالت نقابة SETca-Liège بعد ظهر اليوم إن العمال في متجر Colruyt في Seraing ، في مقاطعة لييج ،

دخلوا في إضراب منذ صباح يوم أمس السبت.

وترغب النقابة الاشتراكية في الحصول على تعويضات للعمال في خضم أزمة فيروس كورونا. وتعتقد أن جميع طلبات الموظفين لم تؤخذ في الاعتبار بعد ، على الرغم من بدء المفاوضات.

ينظم عمال سلسلة سوبر ماركت Colruyt إضرابًا دوريًا كل يوم سبت أو اثنين في أحد متاجر السوبر ماركت التابعة للمجموعة لعدة أسابيع. بعد متاجر Herve و Fléron و Chênée و Jemeppes ، حان دور Colruyt de Seraing للإغلاق لمدة 24 ساعة.

وتطالب النقابة بزيادة قدرها أربعة يورو في قسائم الوجبات ، ونصف ساعة إضافية من التعافي يوميًا ، وحظر الحقائب من أجل الحد من مخاطر التلوث وتطبيق اتفاقية العمل الجماعية 104 ، والتي تسمح على الأكثر سن 45 للحصول على مزيد من وقت الشفاء. وبحسب الاتحاد الاشتراكي ، فقد تم تعليق هذه الإجراءات ، التي تم تبنيها في الربيع ، منذ 30 يونيو.

في الأسبوع الماضي ، اجتمع العديد من كبار تجار التجزئة والاتحاد البلجيكي للتجارة والخدمات Comeos في محاولة للتوصل إلى اتفاق. لكن داخل Colruyt ، التدابير المتخذة ليست مرضية بعد ، يحكم على النقابة. علق باتريك ماسون ، السكرتير الأول لـ SETCa Liège-Huy-Waremme ، “سيحصل كل عامل على مكافأة قدرها 500 يورو بشكل طبيعي. التقدم في المفاوضات ليس كافياً بعد في Colruyt”.

قال السيد ماسون: “المفاوضات تعيق بشكل خاص قسائم الوجبات ووقت التعافي”.

سيظل Colruyt de Seraing مغلقًا حتى الساعة 8:00 مساءً يوم السبت. ومن المقرر عقد اجتماع جديد يوم الاثنين الساعة 9:00 صباحا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى