الاخباراوربيحقوق المرأة

ربما تجبره على الإستقالة:فتح تحقيق مع رئيس وزراء السويد لإصطحابه زوجته لأمريكا للقاء بايدن على حساب الدولة

#الشبكة_مباشر_ستكهولم

فتح تحقيق مع رئيس وزراء!السويد الحالي لانه تبين انه اصطحب زوجته في رحلة عمل لقاء الرئيس الأمريكي قيمة تذكرتها مايعادل 1500 دولار أمريكي.. قضية و فضيحة ممكن ان تطيح برئيس وزراء السويد وتجبره على الاستقالة .. لانه استخدام أموال الدولة لمنفعة خاصة.

سافرت زوجة رئيس الوزراء هذا الصيف مع أولف كريسترسون على متن رحلة الدولة وأقامت في غرفة فندق دفع ثمنها المكتب الحكومي. فقط بعد طرح أسئلة مراجعة المهام حول الرحلات تم إجراء خصومات من رسوم رئيس الوزراء.

في بداية شهر يوليو، رافقت بيرجيتا كريسترسون إد في رحلة جوية رسمية عندما كان من المقرر أن يلتقي زوجها أولف كريسترسون (رجل) بالرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن العاصمة. وكانت أيضًا مع زوجها في هلسنكي في نفس الشهر. نظرًا لعدم وجود مهمة رسمية لها في الرحلة، يجب على رئيس الوزراء، وفقًا للقواعد، أن يدفع تكاليفها. يجب أن تتوافق التكلفة مع السعر الكامل لرحلة مماثلة برحلة مجدولة ويجب دفع 25 بالمائة من تكاليف الفندق بشكل خاص.

في المجمل، هذه تكاليف خاصة تبلغ حوالي 16000 كرونة سويدية ولم يتم خصمها من رسوم كريسترسون الشهرية فيما يتعلق بالرحلات.

طلبت مراجعة البعثة جميع عمليات تبادل البريد الإلكتروني في اللجنة الوزارية فيما يتعلق برحلات السيدة كريسترسون إلى فنلندا والولايات المتحدة الأمريكية – لكن الحكومة رفضت الطلب. ويقولون إن رسائل البريد الإلكتروني الداخلية بين المسؤولين في المكتب الحكومي ليست وثائق عامة.

“سوء فهم”
لا يريد أولف كريسترسون إجراء مقابلة حول الرحلات. وبدلا من ذلك، رد المستشار الوزاري هانز باك بأن الأمر يتعلق “بسوء تفاهم بين المسؤولين”. لم يتم اكتشاف حقيقة عدم إجراء خصومات من رسوم كريسترسون إلا بعد أن طرحت مراجعة المهام أسئلة حول الرحلات.

– نعم انه صحيح. ثم أثبتنا أن الخصم لم يتم في النظام، كما يقول المستشار الوزاري هانز باك.

وظيفة التحكم الجديدة
ويعتقد باك أن رئيس الوزراء قدم معلومات صحيحة، ويقول إنه يجب الآن إدخال الضوابط حتى يتم تعديل الرسوم بشكل صحيح في المستقبل.

كتب السكرتير الصحفي لأولف كريسترسون في رسالة بالبريد الإلكتروني أن رئيس الوزراء اتبع الإجراءات الحالية. في 24 نوفمبر، بعد ما يزيد قليلاً عن أربعة أشهر من الرحلة إلى الولايات المتحدة، تم خصم ما يقرب من 16000 كرونة سويدية مقابل الرحلات الجوية والفنادق في الولايات

المصدر:https://www.svt.se/nyheter

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى