أخبار العائلة العربية في المهجراعلاناتالاخبارالاقتصاداوربي

منظمة هولندية تطلق برنامج لرواد الأعمال الناطقين باللغة العربية لتأسيس أعمالهم الريادية الخاصة

#الشبكة_مباشر_أمستردام

أطلقت منظمة “Forward Inc” وهي منظمة هولندية غير ربحية، مؤخرا، برنامج (Business & Start-Up Booster) لرواد الأعمال الناطقين باللغة العربية.

والبرنامج هو عبارة عن دورة تعليمية مجانية مخصصة للأفراد الذين يسعون للبدء بتأسيس أعمالهم الريادية الخاصة، أو أولئك الذين يهدفون إلى تطوير وتنمية شركاتهم الناشئة.

برنامج Business & Start-Up Booster

تم تصميم برنامج Business & Start-Up Booster لتقديم تجربة تعليمية شاملة على مدى أسبوعين متتاليين.

وفيما يلي المكونات الرئيسية للبرنامج:

أولا: محتوى فيديو (تعليم ذاتي): يمكن للمشاركين استكشاف مجموعة متنوعة من المواضيع حسب سرعتهم الخاصة، وذلك من خلال مواد فيديو عالية الجودة مصممة لنقل المعرفة والمهارات التجارية الأساسية.

ثانيا: ورش العمل المباشرة: يتضمن البرنامج ورشتي عمل مباشرتين توفران فرصا للتفاعل في الوقت الفعلي مع فريق المنظمة. تعتبر هذه الجلسات ضرورية لمعالجة الموضوعات المعقدة واكتساب رؤى عملية.

ثالثا: الدعم المستمر: خلال البرنامج، يمكن للمشاركين الحصول على التوجيه المستمر والتعليقات من خلال التواصل مع فريق المنظمة، مما يضمن حصولهم على الدعم اللازم لتطبيق ما تعلموه بفعالية.

تلبية احتياجات رواد الأعمال العرب المتنوعة

يقدم برنامج (Business & Start-Up Booster) منهجا احترافيا لتطوير أفكار مشاريع رواد الأعمال الطموحين، حيث يتلقى المشاركون تدريبا مخصصا لتحسين مفاهيم أعمالهم وتحويلها إلى حلول جاهزة للسوق، مع إيلاء اهتمام خاص للتحديات الفريدة التي تواجهها الشركات الناشئة في مراحلها الأولى.

بالنسبة لرواد الأعمال من أصحاب الشركات الناشئة الراسخة الذين يسعون إلى تحسين أعمالهم، فإن البرنامج يقوم بتوجيه المشاركين خلال عملية تدقيق وتحسين نماذج أعمالهم لضمان الأداء الأمثل والربحية.

إضافة لذلك، يوفر البرنامج فرص تواصل واسعة مع شبكة واسعة من المهنيين والموجهين وقادة الصناعة ذوي التفكير المماثل.

كما سيتم منح المشاركينن فرصة الوصول إلى برامج ريادة الأعمال الدولية المتقدمة لمنظمة “Forward Inc” والمصممة لرواد الأعمال الأكثر تقدما.

تعزيز النمو والابتكار لدى رواد الأعمال العرب

يستفيد المشاركون في (Business & Start-Up Booster) من منصة مجتمعية حصرية، حيث يمكنهم المشاركة في مناقشات ثرية، وتوسيع شبكاتهم المهنية، والعثور على فرص جديدة، ومواكبة آخر التحديثات من فريق “Forward Inc”.

تعزز هذه البيئة التفاعلية الشعور بالانتماء وتوفر نظام دعم قوي لرواد الأعمال الناشئين والراسخين على حد سواء.

تقود هذا البرنامج الديناميكي ميشيل الشمالي رفقة عمر الجند. حيث تجلب ميشيل خبرتها الواسعة في مجال التدريب وتطوير ريادة الأعمال إلى المقدمة، مما يضمن حصول المشاركين على إرشادات عالية المستوى.

بينما يضمن “عمرو الجند”، بفضل مهاراته المخضرمة في تطوير البرامج وتيسير الفريق، أن يكون هيكل البرنامج ممتعا وتعليميا في نفس الوقت. إنهم ملتزمون معا برعاية نمو ونجاح كل مشارك، وتوجيه البرنامج بالتزام راسخ بالتميز والابتكار.

عن أهمية البرنامج تقول ميشيل شمالي لموقع “أخبار العرب في أوروبا”: “يعد برنامج Business and Start-Up Booster إضافة قيمة لبرامجنا عبر الإنترنت التي تركز على ريادة الأعمال. نحن ملتزمون في Forward Inc بتقديم أفضل البرامج أون لاين للأشخاص الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية الخاصة أو تحسين المشاريع القائمة”.

أضافت بالقول:”نسعى مع هذا البرنامج الجديد، باللغة العربية بنسبة 100%، لمواصلة مهمتنا المتمثلة في تزويد الأفراد بالأدوات التي يحتاجونها للنجاح في ريادة الأعمال. سواء كنت قد بدأت للتو أو تدير مشروعا تجاريا بالفعل هدفنا هو أن نكون المكان الأمثل للأعمال الريادية الناجحة، وتعلم إدارة الأعمال”.

تركيز خاص على اللاجئين المهجرين قسرا

تماشيا مع مهمة منظمة “Forward Inc” يشجع برنامج Business & Start-Up Booster بقوة الطلبات المقدمة من الأفراد اللاجئين الذين هجروا أو نزحوا قسرا. حيث تهدف هذه المبادرة إلى تزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لنجاح الأعمال، ودمجهم في مجتمع داعم لريادة الأعمال.

في هذا السياق تؤكد لورت دي سانتولو المديرة العامة لمنظمة “Forward Inc” في حديثها لـ”أخبار العرب في أوروبا” حول البرنامج:”إن البدء من الصفر في بلد جديد أمر صعب للغاية”.

لكنها شددت في الوقت نفسه بالقول: ” برنامج Business & Start-Up Booster يمكن اللاجئين في جميع أنحاء العالم من الوصول إلى أحدث محتوى لإدارة وريادة الأعمال، والذي يمكن تطبيقه بسهولة على أي نوع من الشركات الناشئة. وكون البرنامج أون لاين فإن المحتوى التعليمي مفتوح للمشاركين مما يسهل عليهم التعلم بالسرعة والوقت الذي يناسبهم، مع الحصول على دعم فردي أسبوعي خلال اجتماعات المشاركين مع فريق العمل.”

التسجيل مفتوح الآن

أصبح التسجيل في برنامج (Business & Start-Up Booster) مفتوحا رسميا. حيث يقدم البرنامج مزيجا من التعلم الذاتي وورش العمل التفاعلية، بقيادة خبراء الصناعة، مع توفير جميع الأدوات اللازمة لنجاح الأعمال.

اقرأ أيضا: معهد اقتصادي: اتساع نقص العمالة الماهرة في ألمانيا

تؤكد المنظمة على تشجيع رواد الأعمال الطموحين والراسخين على حد سواء، للاستفادة من هذا البرنامج الاستثنائي.

يتم الآن قبول الطلبات عبر الإنترنت. قم بتأمين مكانك وابدأ الرحلة لتحويل أحلامك الريادية إلى واقع.

لمزيد من التفاصيل والتقديم، انقر هنا على رابط التسجيل.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول Business & Start-Up Booster والاستفسارات الأخرى، يمكن الاتصال من خلال مايلي:

البريد الإلكتروني: Info@newcomersforward.com
الموقع الإلكتروني www.newcomersforward.com
حول منظمة Forward Inc

منظمة Forward Inc هي منظمة هولندية غير ربحية مقرها في العاصمو الهولندية أمستردام.

صممت المنظمة برامجها مع مراعاة الحواجز الثقافية واللغوية. وتعد إمكانات وطموح المشاركين وأفكارهم أمرا محوريا في نهج المنظمة.

أطلق المشاركون في البرنامج مشاريع وشركات ناشئة ناجحة ومبتكرة بدعم من المنظمة.

منذ عام 2017، دعمت “Forward Inc” إطلاق 112 شركة ناشئة، حيث جمع المشاركون في البرنامج أكثر من 2.5 مليون يورو من الاستثمارات لأعمالهم، وحقق أكثر من 500 منهم بالفعل الاستقلال الاقتصادي من خلال المنظمة.

وصفة “Forward Inc” للنجاح هي مجتمعها المذهل الذي يضم أكثر من 500 شخص من رواد الأعمال والخريجين والمدربين الذين لديهم خبرة في ريادة الأعمال إضافة إلى طلاب الجامعات.

تعتمد المنظمة أيضا على شبكة واسعة من الشركات والمستثمرين الذين يدعمون رواد الأعمال بعدة طرق مختلفة في جميع أنحاء هولندا.
المصدر:أخبار العرب في أوروبا- هولندا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى