أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

يلجيكا ترشح الحاجة لحبيب وزيرة الخارجية لمنصب المفوضة الأوروبية للفترة 2024-2029 و هي الجزائرية الأصل

#الشبكة_مباشر_بروكسل

وزيرة الشؤون الخارجية في الحكومة الاتحادية المنتهية ولايتها الحاجة لحبيب، والتي تقترحها بلجيكا على المفوضية الأوروبية لتولي منصب المفوضة. تم تأكيد المعلومات لـ RTBF. لذلك ستجد أورسولا فون دير لاين شخصية واجهتها بالفعل على الساحة الأوروبية.

كان من المقرر أن يوافق ائتلاف أريزونا المستقبلي المحتمل على الاسم الذي ستقترحه بلجيكا لشغل منصب المفوض الأوروبي. لذلك تم الأمر وكان هناك إلحاح. كانت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، تنتظر بحلول يوم الجمعة 30 أغسطس أسماء المرشحين الذين اقترحتهم الدول الأعضاء الـ 27 من أجل تشكيل مفوضيتها الجديدة.

ومنذ الخميس الماضي، تم الاتفاق على أن يذهب منصب المفوض الأوروبي إلى السيد م. الأمر متروك للأخير لاقتراح اسم. لعدة أسابيع، كان اسم ديدييه ريندرز، المرشح لخلافته داخل المفوضية، متداولاً. ومساء الخميس، أوضح رئيس الحركة السيد جورج لويس بوشيز، في برنامج Jeudi en Prime، أنه سيتم تأكيد الاسم خلال الموعد النهائي.

استمر الانتظار طوال عطلة نهاية الأسبوع. وفي يوم الاثنين هذا، وقع الاختيار أخيرًا على الحاجة لحبيب. وزير خارجية الحكومة المنتهية ولايتها، وهو صحافي سابق دخل السياسة قبل عامين، يصعد على المستوى الأوروبي.

رسميًا، حكومة ألكسندر دي كرو المنتهية ولايتها، والتي لا تزال في السلطة لأن ائتلاف أريزونا لم يتمكن بعد من تشكيل حكومة، هي التي يجب أن تنقل إلى أورسولا فون دير لاين اسم المرشحة البلجيكية لمنصب المفوض الأوروبي. يجمع Alexander De Croo نواة مساء الاثنين للتحقق من صحة اقتراح MR.
المصدر:https://www.rtbf.be/

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى