الاخباراوربي

فتح الحدود بين فرنسا و بريطانيا و استئناف حركة نقل المسافرين و البظائع في مرفأ كاليه الفرنسي بعد قرار فتح المرور

#الشبكة_مباشر_كاليه

عند الساعة 03,30 خرجت شاحنة صغيرة من العبارة “كوت دي فلاندر” التابعة لشركة “دي اف دي اس” وكانت أول سفينة تغادر دوفر بعيد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء.

قال مصدر في إدارة مرفأ كاليه لفرانس برس مساء الثلاثاء أن حركة المرور في الاتجاه الآخر لن تتكثف قبل ظهر الثلاثاء على الأرجح.

استئناف حركة نقل المسافرين في مرفأ كاليه الفرنسي بعد قرار فتح المرور مع بريطانيا

للمرة الأولى منذ الأحد، وصلت ليل الثلاثاء الأربعاء سيارات تقل مسافرين إلى مرفأ كاليه الفرنسي من دوفر في بريطانيا بعد إعادة فتح حركة المرور المغادرة مع ركاب في المملكة المتحدة، حسبما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.

وقد أقلت أيضا عددا من الحاويات بلا مرافقة. وقال مصدر ملاحي أن نحو عشر آليات سياحية نزلت من العبارة “سبيريت أوف فرانس” التابعة لشركة “بي آند أو” التي وصلت عند الساعة الرابعة إلى كاليه.

وكانت فرنسا سمحت مساء الثلاثاء بعودة بعض المسافرين من بريطانيا شرط أن يقدموا نتائج فحوص أجريت قبل 72 ساعة على الأكثر وتثبت عدم إصابتهم بكوفيد-19 أو بالفيروس الناجم عن طفرة فيه. ودفع الإعلان عن هذا التحول في الفيروس دول عدة بينها فرنسا إلى تعليق حركة مرور الأشخاص القادمين من بريطانيا منذ منتصف ليل الأحد.

وأدى هذا الإغلاق إلى اشتداد ازدحام الشاحنات في دوفر حيث يتوقف نحو ثلاثة آلاف منها.

ونتيجة لذلك قررت شركات نقل عديدة تعليق شحن بضائعها.

وتوصلت لندن وباريس الثلاثاء إلى اتفاق لإنهاء الأزمة من خلال السماح لسائقي الشاحنات العالقين في المملكة المتحدة بدخول فرنسا بعد إجراء فحص كوفيد-19.

وأعلن ميناء دوفر بعد ذلك استئناف حركة النقل عند الساعة23,00 ت غ، لتجنب خطر حدوث نقص في الإمدادات.
وكانت فرنسا وبلجيكا أعلنت مساء الثلاثاء تخفيفاً مرتقباً لبعض القيود التي فُرضت منذ الإعلان الأحد عن انتشار كبير لهذه السلالة الجديدة من كوفيد-19 في بريطانيا. وهي معدية بنسبة أكبر بما بين 40 وسبعين بالمئة من الأنواع الأخرى.، بحسب لندن.

وكانت فرنسا سمحت مساء الثلاثاء بعودة مواطنيها والمقيمين على أراضيها أو على أراضي الاتحاد الأوروبي، من بريطانيا شرط أن يقدموا نتائج فحوص تثبت عدم إصابتها بالفيروس المتحوّل. وتبنت بلجيكا وهولندا تدابير مماثلة.

وأعلنت شركة يوروستار أيضاً استئناف حركة القطارات الأربعاء “للرحلات من بريطانيا نحو أوروبا القارية” لكنها ستبقى خاضعة لـ”شروط”.

وكانت المفوضية الأوروبية أوصت في وقت سابق الثلاثاء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتسهيل استئناف حركة النقل مع الجزيرة، من أجل “السفر الضروري” و”لتجنب اضطرابات سلسلة الإمدادات”، في توصية تهدف إلى السماح لآلاف المواطنين من الاتحاد الأوربي وبريطانيا بالعودة إلى منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى