أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيحقوق المرأة

وصف بالأنخفاض التاريخي تصريح لوزير الهجرة البلجيكي سامي مهدي حول طلبات اللجوء لبلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تقدم 16190 شخصًا بالحماية الدولية ا”اللجوء” في بلجيكا سنة 2020، بانخفاض 41.6٪ مقارنة بعام 2019 ، حيث تم إيداع 27742 طلبًا. يتضح هذا من الأرقام السنوية التي نشرها يوم الخميس المفوض العام لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية (CGRS) ووزير الدولة للجوء والهجرة سامي مهدي عن حزب (CD & V). ووصفته الصحف ب “انخفاض تاريخي”.
الإنخفاض الحاد له علاقة بأزمة كورونا. على سبيل المثال ، بين مارس ويوليو ، تم تعليق تسجيل طالبي اللجوء مؤقتًا وكان السفر صعبًا بشكل خاص. زاد عدد الطلبات مرة أخرى في غسطس لكن بنسبة عادية.

بسبب أزمة كورونا ، انخفض عدد طلبات اللجوء المقدمة في بلجيكا في عام 2020 إلى أدنى مستوى منذ عام 2008.

نتيجة لوباء فيروس كورونا ، انخفضت الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي وداخله بشكل واضح في عام 2020. لهذا السبب ، كان عدد المتقدمين بطلبات اللجوء في عام 2020 أقل بشكل واضح مما كان عليه في السنوات السابقة. وقال ديرك فان دن بولك ، المفوض العام لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية: “قبل بداية عام 2021، من المحتمل أن يكون عدد المتقدمين أقل قليلاً مما كان عليه في السنوات السابقة”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لا هواية ضبتت امور اوروبا ؟ ، السؤال الذي يبقى احد الان بدون جواب هو لماذا الاوروبيين يمزقون النسيج الاجتماعي و يخربون اوطانهم الجميلة ؟ هل هم ينتحرون ؟ هل سئموا من الحياة ؟ ان هناك مخطط مفروض عليهم من فوق ؟ اقصد من الحكومة العالمية ؟

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى