أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

اعتبارًا من الأول من فبراير 2021 هذا ما سيتغير في بلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

– تذكرة واحدة للتنقل في العاصمة بروكسل

ستتوفر تذاكر نقل جديدة تجمع بين التنقل مع Stib و TEC و De Lijn و SNCB في بروكسل اعتبارًا من 1 فبراير ، تحت اسم “Brupass” سيتمكن المسافرون من استخدام مركبات المشغلين الأربعة دون تمييز باستخدام تذكرة واحدة وبسعر واحد. سيحل Brupass بالفعل محل تذاكر النقل MTB و JUMP في منطقة العاصمة بروكسل،و سيتم استكمال تذاكر النقل هذه ، اعتبارًا من 1 فبراير ، من خلال مجموعة Brupass XL التي ستوفر نفس الاحتمالات في منطقة أوسع ، أي 52 محطة وما يقرب من 1400 قطار يوميًا ، وأكثر من 2800 محطة للحافلات والترام والمترو.

بالنسبة للسفر بالقطار ، يعني هذا توسيع المنطقة الحالية بـ 17 محطة إضافية: بيرسل ، بودا ، ديجم ، ديلبيك ، جرونيندال ، جراند بيغارد ، هويلارت ، هولكن ، لينكبيك ، لوت ، نوسيجيم ، رويسبروك ، رود سانت جينيس ، سينت -مارتنز-بودجيم ، فيلفورد ، زافينتيم وزيليك.

بالنسبة إلى TEC ، سينخفض ​​عدد التوقفات المقدمة من 73 إلى 121 ، أو 48 توقفًا جديدًا.

يعبر المنطقة 111 خط حافلات De Lijn ، مع 600 محطة في بروكسل وحولها ، بالإضافة إلى المحطات المشتركة مع SNCB و STIB و TEC،بالنسبة إلى Stib ، يظل العرض دون تغيير ، مع 83 خط ترام وحافلات ومترو و 2200 محطة و 69 محطة مترو وما قبل المترو.فقط الخدمة إلى المطار من بروكسل (في كلا الاتجاهين) تخضع لسعر خاص.

بالنسبة إلى Brupass XL ، ستكون التذاكر 3 يورو للرحلة الواحدة و 20 يورو لـ 10 رحلات. ستكون الاشتراكات 74 يورو لمدة شهر و 775 يورو لمدة عام.

بالنسبة إلى Brupass ، ستكلف الرحلة الواحدة 2.4 يورو و 10 رحلات 15 يورو وسيتم بيع الاشتراكات بسعر 55.50 يورو لمدة شهر و 583 يورو لمدة عام.

– فئات جديدة تستفيد من التعرفة الاجتماعية للغاز والكهرباء

اعتبارًا من فبراير وحتى نهاية عام 2021 ، سيتمكن ما يقرب من 447000 شخص إضافي من الاستفادة من التعريفة الاجتماعية للغاز والكهرباء في بلجيكا يتم اتخاذ الإجراء لمدة عام قابل للتجديد.

التعرفة الاجتماعية متاحة حاليًا للأشخاص الذين يستفيدون من دخل الاندماج ، وكبار السن الذين يتلقون ضمانًا للدخل لكبار السن وللمعاقين، ولكن اعتبارًا من 1 فبراير وحتى نهاية عام 2021 ، سيتم توسيع هذا ليشمل أولئك الذين يستفيدون من “الدخل المتزايد” أي المتقاعدين والأسر ذات العائل الوحيد الذين يعانون من صعوبات مالية وكذلك الأشخاص الذين لا يتجاوز دخلهم ما يقرب من 20.000 يورو سنويًا.

حاليًا ، تدعم التعرفة الاجتماعية 450 ألف شخص للكهرباء و 275 ألفًا للغاز من خلال الإجراء الفيدرالي ، سينضم ما يقرب من 447000 شخص إضافي إلى صفوف المستفيدين ، وفقًا لأرقام الوزير بيير إيف ديرمان (PS) المسؤول عن المشروع.

– التسجيل الثانوي

ستبدأ إجراءات التسجيل في المرحلة الثانوية الأولى في اتحاد والونيا – بروكسل هذا العام ، بسبب فيروس كورونا ، من 1 فبراير وستستمر حتى 5 مارس ، أي خمسة أسابيع في المجموع ، مقارنة بثلاثة أسابيع في السنوات السابقة.

وسيدخل حوالي 50000 طالب السنة الأولى من المرحلة الثانوية في سبتمبر المقبل، يجب أن يكون آباؤهم قد تلقوا نموذج التسجيل الفردي (FUI) من المدرسة الابتدائية لأطفالهم بحلول 22 يناير على أبعد تقدير.

سيتعين عليهم تسجيل ترتيب المدارس التي يرغبون في تسجيل أطفالهم فيها كأولوية. إنهم مدعوون لتحديد تفضيلهم الأول بالإضافة إلى خياراتهم التالية إذا كانت المدرسة المرغوبة يجب أن تكون ممتلئة. يمكنهم الإشارة إلى ما يصل إلى عشر مدارس من اختيارهم.

كالعادة ، خلال هذه الأسابيع الخمسة ، لن يكون التسلسل الزمني للودائع مهمًا. لذلك لن يكون للنموذج المقدم في 1 فبراير ميزة على النموذج المقدم في 5 مارس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى