الاخبارالرياضةاوربي

عقد ميسي الجديد و المثير بلغت قيمته 555 مليون يورو وهو “الأكبر في تاريخ الرياضة” كشفت عنه صحيفة إسبانية تنشر تفاصيل دون موافقة برشلونه

#الشبكة_مباشر_برشلونه

جنى ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الاسباني إجمالي دخل يتخطى 555 مليون يورو بين تشرين الثاني/نوفمبر 2017 وحزيران/يونيو 2021، بحسب ما كشفت الأحد “إل موندو” المحلية، فيما هدد ناديه بمقاضاة الصحيفة.

و هدد نادي برشلونة بإجراءات قانونية ضد صحيفة “إل موندو” لنشرها تفاصيل عقد ليونيل ميسي الأخير مع النادي الكاتالوني. ووفقا للصحيفة، تبلغ قيمة صفقة ميسي مع نادي برشلونة 555 مليون يورو على مدى أربعة مواسم، تمّ التوقيع عليه في عام 2017.

وقال النادي على موقعه الرسمي على الإنترنت إنه ينفي أي مسؤولية عن نشر الوثيقة وسيتخذ الإجراء القانوني المناسب ضد الصحيفة عن أي ضرر قد يحدث نتيجة للنشر.

وفي شوارع برشلونة، تصاعدت الانتقادات لمقدار الأموال التي تضمنها العقد، أحد المواطنين ويدعى روجر ماسانا قال: “رئيس النادي يقامر بأموالنا….أعتقد أنه يقدم الكثير من المال مقابل ما يقدمه هذا اللاعب لبرشلونة. أعتقد أنه كثير”.

لكن الميكانيكي أنطونيو ترويا كان أكثر دعمًا لميسي حيث قال: “أعتقد أنه إذا حصل بعض لاعبي كرة القدم على أموال أكثر من الرياضيين الآخرين، فذلك لأنهم يدرون هذه الأموال أيضًا. وأعتقد أنه إذا حقق لاعبو كرة القدم أرباحًا أكثر من الرياضيين الآخرين، فلماذا لا يحصلون على أموال وفقًا لذلك. حقوق وسائل الإعلام وحقوق الصور. لن يكون ذلك عادلاً. إذا لم يدر هذا العدد من الملايين من العائدات في نادٍ كبير، فلن يحصل على هذه الأموال “.

وعنونت “إل موندو” تقريراً فنّد تفاصيل الأرقام الهائلة للعقد الذي وقعه ميسي في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 وينتهي الصيف المقبل “العقد الفرعوني لليو ميسي الذي يغرق برشلونة”.

وبحسب الصحيفة “يرتفع العقد إلى اجمالي 555.237 مليون يورو موزّع على أربعة مواسم حتى انتهائه في نهاية حزيران/يونيو المقبل. هذا الرقم هو مجموع راتبه الثابت، حقوق صورته، سلسلة من المكافآت غير المنشورة حتى الآن، رسوم ومجموعة مكافآت متوقفة على أهداف محدّدة”.

وتابعت “نال اللاعب 511.299 مليون يورو، أي نحو 92 في المائة من الإجمالي الذي يطمح إليه”.

ميسي يدخل نادي الرياضيين المليارديرات بدخل قدره 126 مليون دولار في 2020
مستقبل ميسي مادة دسمة في سوق الانتقالات الشتوية
وشرحت أن “المبلغ الصافي، بعد حسم الضرائب وخصومات الضمان الاجتماعي يمثل أكثر من نصف هذا المبلغ: نحو 297 مليون يورو”.

ومن دون احتساب حقوق الصورة، يحصد ميسي 138.8 مليون يورو (صافي 74.9 مليونا) سنوياً، أي 380 ألف يورو (صافي 210 آلاف يورو) يومياً.

وبعد توقيعه عقداً جديداً مع برشلونة، حصل ميسي تلقائياً على مكافأة تمديد بلغت أكثر من 97 مليون يورو، حصدها على دفعتين في كانون الاول/ديسمبر 2017 ثم كانون الاول/ديسمبر 2018. وفي المناسبة عينها، ارتفع بنده الجزائي من 250 إلى 700 مليون يورو.

وبحال إحرازه دوري أبطال أوروبا، ينال ميسي مكافأة بقيمة 3.5 مليون يورو، وهو ما لم يحصل منذ تمديد عقده.

في المقابل، إذا أحرز الدوري الاسباني (مرتان منذ 2017) تبلغ المكافأة 2.3 مليون يورو، والكأس المحلية (مرة) 591 ألف يورو.

ويحتوي عقد ميسي على 30 صفحة وهو “الأكبر في تاريخ الرياضة” بحسب اليومية الاسبانية. وقد بقي سرياً حتى اليوم.

وتأتي هذه الأرقام في ظل الحديث عن ديون كبيرة يرزح برشلونة تحتها، وهو دون رئيس حالياً في ظل تأجيل الانتخابات إلى 7 اذار/مارس المقبل بسبب فيروس كورونا.

وينتهي عقد “البعوضة” البالغ 33 عاماً في حزيران/يونيو وبمقدوره التفاوض مع أندية أخرى للانتقال إلى صفوفها منذ مطلع كانون الثاني/يناير.

وأعلن نادي برشلونة الاحد في بيان انه “ينفي بشكل قاطع مسؤوليته عن نشر العقد الاحترافي (لليونيل ميسي) وسيتخذ اجراءات قضائية ضد إل موندو”.

وأراد افضل لاعب في العالم ست مرات ترك فريقه في صيف 2020 بعد الخسارة الموجعة أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-8 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

أجبر على البقاء من قبل الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو بسبب بند في عقده، في ظل تمديد الموسم بسبب فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى