أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

تمديد حظر السفر غير الضروري حتى 1 أبريل من و الى بلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

على موقع وزارة الخارجية البلجيكية تم الإشارة الى ان حظر السفر غير الضروري من والى بلجيكا سارياً حتى 1 أبريل 2021 ،وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب إجتماع اللجنة الإستشارية يوم الجمعة ، أعلن ألكسندر دي كرو هذا التمديد، لكن من الناحية العملية لم يتم التحدث رسمياً عن حظر السفر.

ومن جهته قال رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو ان اللجنة الاستشارية قررت تمديد مرسوم 28 أكتوبر 2020 حتى 1 أبريل 2021 من أجل ضمان الشكل القانوني اللازم لما بعد 1 مارس وأضاف دي كرو أن هذا التمديد لم يستبعد التخفيف ادا تحسنت الأوضاع .

أعلنت اللجنة الإستشارية تمديد جميع التدابير المتعلقة بكورونا حتى 1 أبريل ، دون تحديد أن هذا يتعلق من بين أمور أخرى بحظر السفر غير الضروري الساري منذ 22 يناير.

من الواضح ، لتجنب حدوث فراغ قانوني بعد 1 مارس تم تمديد جميع القيود بما في ذلك حظر السفر لمدة شهر واحد،و قد يتم رفع بعض هذه القيود بحلول الأول من أبريل إذا سمحت بالطبع الحالة الصحية بذلك .

تعد بلجيكا التي يبلغ عدد سكانها 11,5 مليون نسمة إحدى الدول الأوروبية الأكثر تضررا بالوباء. وتم إحصاء أكثر من 20 ألف وفاة مرتبطة بالوباء.

وإذا كانت هذه الدولة تعتبر أنها تمكنت من احتواء الموجة الثانية من الوباء (نحو ألفي إصابة يوميا حالياً) بشكل أفضل من الدول المجاورة لها مثل ألمانيا وهولندا، فإن نسبة انتشار فيروس كورونا المتحور الذي ظهر في بريطانيا تثير قلقا شديدا.

وقالت وزيرة الخارجية البلجيكية صوفي ويلمس لوكالة فرانس برس الخميس “يجب أن نفهم أننا في وضع استثنائي تماما”.

وكانت تفسر النداء الذي وجهته بلجيكا لشركائها في الاتحاد الأوروبي لمنع التنقلات غير الضرورية إلى الخارج بما يشمل فضاء شنغن.

ومنذ حوالى ثلاثة أشهر ولوقف الموجة الثانية من الوباء، فرضت بلجيكا إغلاقا جزئيا مع فتح المدارس لكن العديد من القطاعات الأخرى لا يزال مغلقا مثل المقاهي والمطاعم والمسارح وقاعات الرياضة وصالونات تصفيف الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى