الاخباراوربيصحة ونصائح

أكثر من 1.2 مليون جرعة لقاحات كورونا خلال الأسبوعين المقبلين في بلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أعلن يومأمس السبت إن أكثر من 1.2 مليون جرعة من لقاحات كوفيد سيتم تسليمها إلى بلجيكا خلال الأسبوعين المقبلين ، بما في ذلك 417.700 في الأسبوع الذي يبدأ في 19 أبريل و 805830 في الأسبوع التالي.

في مايو ويونيو ، ستصل عمليات التسليم من شركة لقاح فايزر-بيوانتك و موديرنا إلى 5.8 مليون جرعة ، ولم يتم تأكيد التسليم بعد من أسترازينيكا و جونسون أند جونسون.

وفقًا للأرقام الصادرة عن فرقة العمل ، يبدو أيضًا أن الوقت بين تسليم اللقاح واستخدامه قد انخفض في الأسابيع الأخيرة. وهكذا تم تقليص هذه الفترة من 19 يومًا في الشهر الماضي إلى 9 أيام في المتوسط ​​حاليًا.

ومن جهته أوضح ديرك راماكرز ، رئيس فريق عمل التطعيمات “سوف تتحسن الأمور، كلما كانت عمليات التسليم أكثر استقرارًا ، كلما اقتربنا من هدفنا، تم العثور أيضًا على أقصر إطار زمني من شركة فايزر مقابل لقاحات أسترازينيكا “التي لا يزال معدل توصيلها فوضويًا .

ويأمل الأخير أيضاً في اتخاذ قرار سريع من وكالة الأدوية الأوروبية EMA بشأن لقاح جونسون أند جونسون، ويذكر السيد راماكرز أن “عمليات التسليم الإضافية من شركة فايزر يمكن أن تعوض تلك الخاصة من لقاح جانسون في العدد ولكن من الواضح أن لقاح فايزر يتطلب جرعة ثانية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى