أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالمرأة والطفلاوربي

إستئناف الدراسة بنسبة 100% في جميع المدارس البلجيكية إعتبارًا من 10 مايو عدا الجامعآت

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تقرر إستئناف التعليم الإجباري بنسبة 100% وجهًا لوجه في جميع المدارس اعتبارًا من 10 مايو المقبل، إلا ان هذا القرار لا يخُص التعليم العالي!

أعلنت وزيرة التعليم كارولين ديزيير (PS) يوم الأربعاء بعد إجتماع مع ممثلي المدارس الفرانكفونية (الناطقة بالفرنسية) ، أن جميع الطلاب في التعليم الإلزامي سيستأنفون دروسهم بنسبة 100% وجهًا لوجه إعتبارًا من يوم الاثنين 10 مايو.

وقالت الوزيرة “من الضروري للغاية إعادة جميع الطلاب وجهاً لوجه لأسباب تربوية ونفسية ، ولا سيما بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا والأكثر ضعفًا والذين تركوا الدراسة بشكل سلبي أو نشط ، والطلاب الملتحقين بالتعليم المؤهل” .

وكانت وزيرة التعليم في أقليم الوالون الفرنسي بالإضافة إلى زملائها من المجتمعات الأخرى ، تتمنى بالفعل أن يبدأ العام الدراسي في يوم غد 3 مايو ولكن بناءً على نصيحة خبراء الصحة ، ولكن تخوفاً من الإنخفاض البطيء في معدلات الإصابة بفيروس كورونا في بلدنا ، فقد تقرر أخيرًا تأجيل هذه العودة لمدة أسبوع.

ووفقًا لـ “كارولين ديزيير”: بحلول 10 مايو ، وبنفس المعدل ، سنكون قد أعطينا التطعيم لما لا يقل عن 600 ألف شخص إضافي ، وبالتأكيد الغالبية العظمى من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا وبعض الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا ، وسنكون قد قمنا بحماية الفئات الأكثر ضعفًا، بالإضافة إلى ذلك ، في ذلك الوقت ، سنقوم بنشر الاختبارات الذاتية لمنع التجمعات بشكل أفضل ، بالإضافة إلى إختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل التقليدي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى