مقالات

وجهة نظر..عودة إلى رأس محمد بن إبراهيم القريشي العباسي الملقب المنصور باني بغداد عام 762م

#الشبكة_مباشر_باريس_د. المؤرخ حسن كرمش الزيدي

وجهة نظر..(عودة إلى راس محمد بن ابراهيم القريشي العباسي الملقب المنصور باني بغداد عام 762م/144هجري.. التاريخ ليس فقط حروبا بل عبرا لمن يعتبر وقوي الذاكرة)..
AL Zaidi Hassan ,historien et ancien diplomate

1.اعتذر لمن يؤرقه ويحزنه ويؤلمه إهانة تاريخ بلاده من أهل بيته باسم القومية او الدين او المذهب او الطائفة..

2. بين632/622 تمكن (النبي) محمد بن عبدالله القريشي ومن هاجر معه من مكة ومن استقبله وناصر ه في المدينة..تمكن أن يوحد روحيا واداريا كل ممالك وامارات شبه جزيرة العرب من اليمن غربا وعمان جنوبا والبحرين شرقا فيما بقي شمالها (العراق) خاضعا منذ عام 220إلى الفرس الساسانيين على الرغم من أنه ارسل رسالة إلى كسرى الفرس مثلما ارسل رسائلآ مماثلة إلى هرقل الروم وملك الحبشة ومقوس مصر يدعوهم للإسلام و الا الحرب ولم يستجب له أي منهم.

3.بعيد وفاته عام 632م/ 13هجرية اضطلع بمهة ( تحرير بلاد الشام وبلاد النيل وبلاد الرافدين) اركان حكمه ومستشاريه وامراء التشكيلات العسكرية الذين نجحوا في عام 636م/17هجري تحرير كل دول بلاد الشام من الحكم الروماني البيزنطي في (معركة اليرموك) وفي نفس العام أي 636م/17هجري حرروا العراق في (معركة القادسية).

4.عندما حكم (المسلمون العرب الحجازيون واليمنيون القريشيون العراق)

احترموا وقدروا اثاره في سومر وبابل وحتى (المدائن التي هي من اثار الساسانيين لا زالت موجودة ومدفون فيها الصحابيين الشهيدين حذيفة اليماني وسلمان الفارسي).

5.المسلمون القريشيون الذين حرروا مصر عام 640م/21هجري قدروا واحترموا هم أيضا عظمة اهرامات مصر التي لا زالت خالدة.

6.في عام 1492م / 897هجري تمكنت الملكة القشتالية المؤمنة ايزابيلا وزوجها ملك اراغون فرديناند الأول المؤمن من تحرير بلادهم من آخر من بقي من المسلمين الذين حكموا 4/3 أسبانية لمدة 781 عاما وتركوا اثار ا رائعة لم تزيلها الملكة وزوجها بل بقيت حتى الآن من بين اهم مصادر الاقتصادي الاسباني.

7.اخلص من عرض هذه الامثلة التاريخية لاستنتاجات منطقية واعتبارية بأن الظلم والاستبداد والحقد العنصري القومي والديني والمذهبي لن يخدم من يمارسه..

8.اترك لكل ذي ضمير أخلاقي ووطني وديني ومذهبي وسياسي من النساء والرجال الاحرار أن يعبروا عن آرائهم حول الجرائم والخيانات التي يمارسها النظام القائم في

(العراق بلاد سومر واشور وبابل وبلاد الكلدان والاشوريين والصابئة والايزيدية وبلاد القريشيين من العباسيين والعلويين ..انه بلاد ما بين النهرين الذي لا زالت اثاره العلمية المصدر الأول لكل نشاط

وفعل زراعي وصناعي وتعليمي وروحي وقانوني وسياسي حيث أن اشكالا متعددة من اشكال الدمقراطية ولدت في مدن اور واورك وبابل ونينوى وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى