الاخباراوربيصحة ونصائح

بعد أن رفض وزير الهجرة التكلم معهم المهاجرون يخيطون شفاههم في مواجهة رفض “سامي مهدي” وسط تصعيد خطير

#الشبكة_مباشر_بروكسل

ذكرت تقارير إعلامية بلجيكية أن المهاجرين غير النظاميين اتخذوا قرارا بخياطة شفاههم وذلك احتجاجا على تدهور أوضاعهم بعد مرور 35 يوما من إضرابهم عن الطعام في ضل الرفض المستمر لوزير اللجوء والهجرة سامي مهدي فتح باب الأوراق او حتى تسوية أوضاعهم.

و في مواجهة صمت الحكومة والرفض المستمر لوزير اللجوء والهجرة سامي مهدي فتح باب الأوراق او حتى تسوية أوضاعهم، قرر المضربون عن الطعام خياطة شفاههم معًا.

وتدهورت الحالة الصحية لـ430 شخصًا غير نظامي بعد إضراب عن الطعام استمر 30 يومًا ،حيث حذرت منظمة أطباء العالم غير الحكومية من الوضع ، قائلة: “نحن على مفترق طرق عندما يتحول الجسم من استهلاك الدهون إلى البروتين. بشكل ملموس ، هذا يعني أن الأعضاء يمكن أن تعاني من ضرر (لا يمكن إصلاحه) “، كما تشير. وتدعو المنظمة وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة سامي مهدي لإيجاد حل سياسي.


وكانت منظمة أطباء العالم قد أدانت بالفعل الصمت الحكومي في مواجهة الوضع الحرج للمهاجرين. وقال المنظمة، “لقد عالجنا بالفعل مشكلة خطيرة في بطن أحد الأشخاص أدت إلى دخوله المستشفى ، وهناك العديد من الأشخاص في مرحلة ما قبل الحرجة بسبب إنخفاض وزنهم المنخفض ، وعانى شخص واحد من نوبة شديدة من نقص السكر في الدم ، وأصيب عدد من مرضى فقر الدم بمشاكل في القلب مع نبضة 195 نبضة ،و شهد مرضى السكر ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى مستويات خطيرة وخطيرة ، وشخصنا الاكتئاب ، وعالجنا شخصًا كان يمر بنوبة ذهانية وشهدنا محاولتي انتحار في نهاية الأسبوع الماضي “، يوضح الدكتور ميشيل رولاند ، الطبيب المتطوع مع المضربين عن الطعام والرئيس السابق لمنظمة أطباء العالم.

وأطلق أكثر من 450 ممثلاً عن قطاع الثقافة نداءً ودعوا صانعي السياسات إلى “التوقف عن الصمت بينما يتضمر مئات الأشخاص” جوعاً حتى الموت.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى