أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

تحول هولندا و لوكسمبورغ الى المنطقة الحمراء… الانتباه الى شهادة التطعيم، اختبار العودة قبل السفر من و الى بلجيكا..

#الشبكة_مباشر_بروكسل

نشرت وسائل إعلام بلجيكية دليلا عمليا، يشرح بالتفصيل الخطوات الواجب اتخاذها من أجل ضمان سفر مريح في بلجيكا، في ضل الظروف الصحية التي يعيشها العالم.

وأضافت بأنه من الضروري إكمال نموذج تتبع الركاب “PLF” في غضون 48 ساعة من الوصول إلى بلجيكا، حيث يعد هذا الإجراء بمثابة التزام إلا في بعض الحالات وهي: عندما تدوم الإقامة في بلجيكا أقل من 48 ساعة و عند العودة إلى بلجيكا بعد الإقامة بالخارج لمدة تقل عن 48 ساعة.

شهادة كوفيد

توجد ثلاثة أنواع من الشهادات، حيث من الضروري اتخاذ الخطوات اللازمة للحصول على الوثيقة قبل المغادرة.

وتثبت شهادة التطعيم أنك قد تلقيت تطعيمًا كاملًا ضد فيروس” COVID-19″، حيث يتم التطعيم بشكل كامل إذا كانت آخر حقنة تمت قبل أسبوعين على الأقل، فيما تثبت شهادة الاسترداد أنك مصاب بفيروس COVID-19 وتعافيت، و شهادة الاختبار إن لديك اختبار PCR سلبيًا.

وإذا كان المسافر من منطقة خضراء أم برتقالية، فهو ليس بحاجة إلى الخضوع للاختبار أو الحجر الصحي، إلا أن الوضع يتعقد عند العودة من منطقة حمراء داخل الاتحاد الأوروبي.

وإذا كان لدى المسافر شهادة تطعيم أو شهادة تعافي، فهو ليس بحاجة إلى الحجر الصحي أو الاختبار.

من ناحية أخرى ، إذا لم يكن يتوفر للمسافر شهادة تطعيم أو شفاء ولم يكن لديه اختبار” PCR” سلبي مؤخرًا أقل من 72 ساعة ، فيجب أخذ الإختار في اليوم الأول أو الثاني بعد العودة من الرحلة

وإذا كان هذا الاختبار سلبيًا ، فيمكن مغادرة الحجر الصحي بمجرد استلام النتيجة، في حين لا ينبغي اختبار الأطفال دون سن 12 عامًا.

خارج أوروبا

بالنسبة للبلدان التي لا توجد فيها قيود على السفر ، ليس هناك ما تفعله، حيث أنه من الواضح أن الوضع مختلف إذا كانت هناك قيود، بحيث لا يتم إعفاء الأشخاص الملقحين من الاختبار. في هذه الحالة ، تطلب السلطات إجراء اختبار في اليوم الأول أو الثاني بعد عودتك من رحلتك.

وإذا كان الاختبار سلبي يمكن مغادرة الحجر الصحي بمجرد استلام النتيجة، و لا ينبغي اختبار الأطفال دون سن 12 عامًا

المناطق الحمراء

بالإضافة إلى المناطق الخضراء والبرتقالية والحمراء ، حددت بلجيكا قائمة بالمناطق عالية الخطورة، فإذا عدت من إحدى هذه المناطق ، يجب أن تقضي 10 أيام في الحجر الصحي، و ينطبق هذا على الجميع ، حتى لو تم تطعيمك بالكامل أو كنت في مثل هذا البلد لمدة تقل عن 48 ساعة.

واعتبارًا من يوم السبت 17 يوليو ، تحولت كل من هولندا ولوكسمبورغ إلى اللون الأحمر، حيث سيكون رمز اللون ساري المفعول من يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى