الاخبارالاقتصاداوربي

روسيا تحذر أوروبا من إرتفاع كبير في أسعار الغاز

#الشبكة_مباشر_موسكو

روسيا حذرت أوروبا من ارتفاع كبير في أسعار الغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة، وذلك في رد من قبل الأخيرة على إعلان برلين وقف المصادقة على خط الغاز الروسي ” نورد ستريم 2″.

وغرد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي” دميتري ميدفيديف” اليوم الثلاثاء، على تويتر بالقول : “أصدر المستشار الألماني أولاف شولتز أمراً بوقف عملية التصديق على خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2. حسنا. مرحبا بكم في العالم الجديد الشجاع حيث سيدفع الأوروبيون قريبا ألفي يورو مقابل ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي”.

وكان المستشار الألماني قد أعلن في وقت سابق الثلاثاء، أن التصديق على خط أنابيب الغاز “نورد ستريم 2” سيتوقف ردا على تصرفات موسكو في شرقي أوكرانيا.

وقال شولتز في برلين: “فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة، نحتاج إلى إعادة تقييم الوضع أيضا فيما يتعلق بـ نورد ستريم 2. يبدو الأمر تكنوقراطيا للغاية، لكنه خطوة إدارية ضرورية لوقف التصديق على خط الأنابيب”.

ويمكن أن ينتج “نورد ستريم 2” 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا. ويمثل هذا أكثر من 50% من الاستهلاك السنوي لألمانيا ويمكن أن تصل قيمته إلى 15 مليار دولار لشركة غازبروم، الشركة الروسية المملوكة للدولة التي تتحكم في خط الأنابيب.

يذكر أن خط” نورد ستريم2” يمتد على 1230 كيلومترا تحت مياه بحر البلطيق، وهو الطريق نفسه الذي يمتدّ عليه مشروع “نورد ستريم 1” الذي وضع في الخدمة في العام 2012.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى