الاخباراوربي

أين تذهب الأموال التي يجمعها الصليب الأحمر البلجيكي للضحايا؟ تم إنفاق 1.5 مليون فقط من أصل 30 مليون تم جمعها

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تم بالفعل جمع حوالي 30 مليون يورو عبر الحساب المشترك الذي افتتحه الصليب الأحمر الفلمنكي (Rode Kruis-Vlaanderen) والصليب الأحمر البلجيكي (الجناح الناطق بالفرنسية ، لمساعدة ضحايا الفيضانات التي حدثت في الجانب الفرنسي من بلجيكا، و أعلن اليوم الثلاثاء الصليب الأحمر والجناح الفلمنكي للمنظمةتم بالفعل إنفاق حوالي 1.5 مليون يورو.

يذكر الصليب الأحمر بالتفصيل أنه تم تنفيذ إجراءات في 14 منطقة منكوبة ، وهي:

– عمليات الإنقاذ (أكثر من 30 محطة مساعدات مع ما يقرب من 800 متطوع) والمساعدات الضرورية السريعة للسكان

– المساعدة النفسية والاجتماعية (تم نشر حوالي عشرين موقعًا)

– معونة غذائية (7000 وجبة توزع في اليوم ، 5 يورو لكل وجبة)

– ثلاثة مراكز إيواء طارئة (استيعاب حوالي 350 شخصًا)

– توزيع أكثر من 10000 بطانية وأسرة المخيمات ومنتجات النظافة والتنظيف

– تقوم أكثر من 15 مركبة بجولات متنقلة توفر المساعدات الغذائية ومنتجات النظافة والمعلومات في مدن Angleur و Chênée و Trooz و Verviers و Chaudfontaine و Aywaille و Theux و Spa و Esneux

سيتم تخصيص كل الأموال للمساعدة

“نود أن نؤكد من جديد أن جميع الموارد المالية والمادية التي يتلقاها الصليب الأحمر ستخصص لتوفير حلول مباشرة وفعالة لاحتياجات ضحايا الكوارث الأكثر ضعفاً ، على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل” ، أكد بيير هوبلت وفيليب فانديكيركوف ، مديرين إداريين للصليب الأحمر البلجيكي الناطق بالفرنسية و Rode Kruis Vlaanderen على التوالي.

المتطوعين بالمئات

أفادت المنظمات أن فرقها المحلية تلقت مساعدة من مئات متطوعي الصليب الأحمر من والونيا وبروكسل وفلاندرز. “تطوع متطوعو الأزمات الناطقون بالهولندية أيضًا بشكل تلقائي عبر منصة Rode Kruis Vlaanderen. ويتم إضافتهم تدريجيًا إلى الفرق وفقًا للاحتياجات والتوافر. وقد زاد عددهم من 50 إلى 200 يوميًا” ، يوضح البيان الصحفي. ويؤكد المسؤولون أن “الصليب الأحمر يشكر جميع الأشخاص والشركات والمنظمات العامة على هذا التضامن المتدفق وشهادة الثقة هذه”.

يشير الصليب الأحمر إلى أن مرحلة الطوارئ الحادة تقترب الآن من نهايتها وأن أهم الاحتياجات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل تتعلق بأربعة مجالات: الاحتياجات الأساسية ، والمساعدة الطبية والنفسية ، والإقامة والتنقل.

ربما تأخرت قليلاً في الجانب الناطق بالفرنسية

كما رد الصليب الأحمر الفلمنكي على الاتهامات الموجهة إلى المنظمة غير الحكومية ، ولا سيما فيما يتعلق بنقص المساعدة في بعض البلديات. يدافع فيليب فانديكيركوف: “لقد بذل الصليب الأحمر الفلمنكي كل ما في وسعه لتقديم أقصى قدر من المساعدة للأشخاص المحتاجين ، ولكن التنسيق يضمنه الصليب الأحمر البلجيكي الذي ربما لم يدرك مدى” الحدث بالسرعة الكافية “.

ستحلل المنظمة قريبًا كيفية تحسين إدارة مثل هذه الكوارث. “ليس هناك فائدة من إطلاق النار على بعضنا البعض الآن. عليك مساعدة المحتاجين. ثم انظر إلى كيفية عمل الهياكل الحالية حتى نتمكن من تحسين الاتصال والنظام. ولأول مرة ، رأينا أيضًا مقدار أراد المواطنون المساعدة في مثل هذه الحالة. ومن المهم أن نتواصل معهم في المستقبل بشكل أفضل لتجنب أي إحباط “، يلاحظ فيليب فانديكيركوف.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى