الاخباراوربيصحة ونصائح

دراسة بريطانية يُظهر تحليلنا إذا لم يكن التطعيم فإن الوباء بسبب سلالة دلتا سيضع عبئًا أكبر على النظام الصحي

#الشبكة_مباشر_لندن

توصلت دراسة بريطانية نُشرت يوم السبت إلى أن الأشخاص المصابين بسلالة دلتا يُحتمل أن يدخلوا المستشفى بسبب كوفيد-19 بمقدار الضعف مقارنة بالمصابين بسلالة ألفا.

وقالت الباحثة آن بريسانيس، المشاركة في الدراسة: ” يُظهر تحليلنا أنه إذا لم يكن لدينا التطعيم ، فإن الوباء بسبب سلالة دلتا سيضع عبئًا على النظام الصحي أكبر مما لو كان ناتجًا عن سلالة ألفا”.

ومن المعروف أن سلالة دلتا ، التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند ، أكثر قابلية للانتقال بحوالي 40% إلى 60% من سلالة ألفا ، التي ظهرت في المملكة المتحدة في نهاية عام 2020.

وقام مؤلفو الدراسة المنشورة في مجلة “The Lancet” بتحليل البيانات من أكثر من 43000 حالة كوفيد مسجلة في إنجلترا بين 29 مارس و 23 مايو ، عندما بدأت سلالة دلتا بالانتشار عبر المملكة المتحدة.

وكانت نسبة الحالات المرتبطة بسلالة ألفا 80%في المتوسط ​​على مدار الفترة بأكملها منها 99.8% في الأسبوع الأول ، وانخفضت إلى 34.8% في الأسبوع الماضي ، بينما كانت نسبة 20% بسبب سلالة دلتا.

وسجل بأن ثلاثة أرباعهم أي 74% لم يتم تطعيمهم وربعهم 24% لم يتلقوا سوى جرعة واحدة ، وكان الأشخاص الملقحون بالكامل يمثلون 1.8% فقط من الإصابات.

وتم نقل ما مجموعه 2.3% من حالات دلتا الإيجابية إلى المستشفى في غضون أسبوعين من الاختبار الإيجابي ، مقارنة بـ 2.2% من حالات سلالة ألفا.

ولكن من خلال إعادة ذكر البيانات لمراعاة العوامل المعروفة بتنوع خطر الإصابة بشكل حاد من Covid بسبب العمر ، والمجموعة العرقية ، وحالة التطعيم، كما يحسب الباحثون أن خطر الدخول إلى المستشفى يتضاعف في 2 ، 26 مع سلالة دلتا مقارنة بسلالة ألفا.

وكان المرضى المصابون بسلالة دلتا أصغر سناً بشكل ملحوظ ، بمتوسط ​​عمر 29 عامًا ، مقابل 31 عامًا لسلالة ألفا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى