الاخباراوربيصحة ونصائح

رئيس فريق التطعيم في بلجيكا : لا أساس علمي لتبرير جرعة ثالثة للجميع

#الشبكة_مباشر_بروكسل

ديرك راماكرز ، رئيس فريق التطعيمات ، اليوم السبت ردًا على إعلان الحكومة الفلمنكية إنه لا يوجد دليل علمي على انخفاض المناعة لدى الشباب والسكان الأصحاء، وتقديم جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكوفيد.

و صرح ديرك راماكرز أن مجموعة العمل المعنية بالتحصين ، تمامًا مثل مجلس الصحة الأعلى الذي يوجد معه تعاون مكثف ، تعمل بأكثر الطرق العلمية الممكنة.

وقال “نحن نراقب الوضع في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، لأنهما أمامنا بشهرين منذ الصيف ، أخذنا في الاعتبار أيضًا أنه من المحتمل أن يتلقى عامة الناس حقنة ثالثة ، ولكن

على أساس الحجج العلمية. لذلك أود أن أعرف ما هو التبرير العلمي الذي تستخدمه الحكومة الفلمنكية للإعلان بالفعل عن هذه الحقنة الثالثة “.

وتابع: “الأولوية القصوى الآن هي إعطاء اللقاحات للبلدان التي تكون فيها عمليات التطعيم أقل تقدمًا. لقد قدمنا ​​بالفعل ما يقرب من ثلاثة ملايين جرعة من COVAX وسيكون هناك المزيد. ”

وشدد على أن إعطاء جرعة ثالثة ليس حلاً مخصصًا لإيقاف منحنى تصاعد الوباء في فلاندرز، وقال “لماذا لا تفكر في إجراءات بسيطة أثبتت جدارتها بالفعل ، مثل قناع الفم وبطاقة Covid Safe Ticket”؟

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى