الاخباراوربيصحة ونصائح

بسبب مخاوف من إنتشار المتحور ” أوميكرون ” فرنسا تشدد قوانين السفر من بلجيكا و العالم

#الشبكة_مباشر_باريس

نظرًا لخطورة متغير أوميكرون الجديد ، شددت فرنسا قواعد السفر إليها اليوم الأربعاء. ويجب أن يكون المسافرون القادمون من خارج الاتحاد الأوروبي قادرين على تقديم اختبار كورونا سلبيًا ، حتى لو
كان لديهم شهادة التطعيم.

وأوضح المتحدث بإسم الحكومة الفرنسية “غابرييل أتال” أن الاختبار يجب ألا يتجاوز عن 48 ساعة. وبالنسبة للمسافرين من دول الاتحاد الأوروبي الذين لم يتم تطعيمهم ، يلزم أيضا إجراء اختبار بحد

أقصى 24 ساعة ، وكان الحد الزمني سابقًا 48 ساعة.

في الأسبوع الماضي ، بعد أنباء عن متغير أوميكرون في جنوب إفريقيا ، تم تعليق الرحلات الجوية إلى العديد من البلدان الأفريقية. ولكن ستستأنف هذه الرحلات الجوية اعتبارا من يوم السبت مرة أخرى “بمراقبة صارمة للغاية”. وبالتالي سيتمكن المواطنون الفرنسيون ومواطنو الاتحاد الأوروبي والدبلوماسيون وطاقم الرحلة فقط من السفر إلى هذه الوجهات.

حيث سيتعين على هؤلاء المسافرين أيضًا الخضوع لاختبار كورونا عند الوصول إلى فرنسا ، متبوعًا بسبعة أيام من العزلة إذا كانت النتيجة سلبية و 10 أيام إذا كانت النتيجة إيجابية.

في كلتا الحالتين ، سيخضع هذا الحجر الصحي لسيطرة أجهزة الأمن الداخلي، وربما يعاقب عليه بغرامات تصل إلى 1500 يورو في حال عدم الإلتزام به.

قال أتال إن وضع كورونا في فرنسا يتدهور بشكل واضح. ولأول مرة منذ أبريل ، تجاوز معدل الإصابة في الأيام السبعة الأخيرة إلى 300 إصابة لكل 100 ألف نسمة. وارتفع عدد حالات دخول المستشفيات بنسبة 40 في المئة في أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى