أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربيحقوق المرأةصحة ونصائح

خبر عاجل : حظر التجول من الساعة 10 مساءً حتى 6 صباحًا في والونيا للحد من أنتشار فيروس كورونا في بلجيكا:

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أعلن مساء اليوم الجمعة 23/10/2020 إليو دي روبو ،رئيس أقليم الوالون  والوزير رئيس اتحاد والونيا – بروكسل ، بيير إيف جيهوليه ، ووزيرة الصحة كريستي موريال.بحضور حكام المقاطعات الخمس في والونيا في مؤتمر عبر الفيديو و الأجتماع كان مخصص للحد من أصابآت فيروس Covid-19.

أشار إليو دي روبو لأول مرة إلى الحالة الصحية المقلقة لبلدنا  كل مقاطعاتنا الآن باللون الأحمر وقال “من واجبنا أن نتخذ إجراءات قوية من أجل والونيا و بلجيكا “. “المبدأ العام واضح للغاية: قراراتنا تجسد إعادة تالأجراءآت الجزئية على مستوى والونيا.”

و قال قررنا تمديد حظر التجول من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا من يوم غد السبت 23 أكتوبر حتى 19 نوفمبر 2020. و نطبق حظر التجول هذا إلا في حالات السفر الضروري ، أي الحصول على الرعاية الطبية أو تقديم المساعدة لكبار السن أو القصر أو الأشخاص ذوي الإعاقة أو الأشخاص المستضعفين. كما يسمح بالسفر لأسباب مهنية.

يجب تبرير سبب التواجد في الفضاء العام بمجرد أن تطلبه الشرطة. يجب نشر مرسوم في كل محافظة.

لشخصين في المحلات التجارية
سيكون من الممكن التسوق لشخصين فقط معًا لا يتم تضمين الأطفال في هذين الشخصين هذا الإجراء يضاف إلى الحد الأقصى لعدد الأشخاص لكل متر مربع الذي تقرره الحكومة الفيدرالية.

إذا لم يكن العمل عن بعد ممكنًا ، فيمكننا التحكم في المسافات الاجتماعية
تطلب سلطات الوالون من الشركات والنقابات تطبيق العمل عن بعد بصرامة حتى 19 نوفمبر بالنسبة للمهن التي لا ينطبق عليها ذلك و يجب على أصحاب العمل والنقابات التأكد من أن قواعد التباعد الاجتماعي ، وارتداء الأقنعة والتدابير الصحية الأخرى فعالة ومضبوطة. لذلك سيكون هناك فحوصات مستمرة من قبل خدمات التفتيش الوالونية.

من أجل تعزيز فرق التمريض في المستشفيات ودور الراحة (والرعاية) ، تستدعي والونيا الممرضات والطلاب من مدارس التمريض ومساعدي التمريض وطلاب الطب. كما تطلب من المعلمين القدوم وتقديم يد المساعدة في مراكز إيواء المعاقين وأيضًا في دور الراحة (ودور الرعاية). موقع للمشاركة: www.solidaire.avicq.be.

زائر واحد كحد أقصى لكل مقيم في دور رعاية المسنين
أيضًا في والونيا ، يمكن للمسنين في دور رعاية المسنين استقبال شخص واحد فقط. يمكن أن يتغير هذا الشخص كل 15 يومًا. يتم تنظيم هذه الزيارات حصريًا في مساحة مخصصة. لا تقم بزيارة الغرفة باستثناء حالات نهاية الحياة الاستثنائية أو إذا كان الشخص يعاني من متلازمة الانزلاق هذه هي المتلازمة التي يترك فيها الشخص نفسه يموت بسبب نقص التواصل الاجتماعي في هاتين الحالتين ، يُسمح بالزيارات في الغرف.

خلال هذه الزيارات ، يعد ارتداء القناع أمرًا إلزاميًا للزوار والمقيمين غسل اليدين إلزامي ويجب احترام المسافة الاجتماعية مع تهوية المباني.

تم تعليق الدورات وجها لوجه في التعليم العالي
فيما يتعلق بالوالنيا ولكن أيضًا في بروكسل هذه المرة ، سيتعين على الجامعات والكليات تقديم جميع الدورات عبر الإنترنت حتى الآن و يمكن لحاملي البكالوريا في السنة الأولى الاحتفاظ بنسبة 20٪ من الدروس وجهًا لوجه ، وقد انتهى الأمر الآن.

إيقاف المسابقات الرياضية من 12 سنة
تم تعليق التدريبات الرياضية والمسابقات لأكثر من 12 سنة و للأطفال دون سن 12 عامًا ، و يمكن ممارسة الرياضة في الداخل والخارج ليتم تشجيع الرياضة الفردية في الهواء الطلق للبالغين و سيسمح ذلك بتنظيم دورات تدريبية خلال أسبوع عطلة القديسين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى