الاخبارالرياضةدولي

الهولندي ماكس فرستابن يُتوج ببطولة العالم في جائزة أبوظبي الكبرى في بطولة العالم لسيارات فورمولا 1

#الشبكة_مباشر_أبوظبي

إستضافت العاصمة الإماراتية أبو ظبي و في حلبة مرسى ياس في سباق جائزة أبوظبي الكبرى، في ختام موسم بطولة العالم لسيارات فورمولا 1، والذي شهد منافسة مثيرة.

وانتهى السباق بفوز الهولندي ماكس فرستابن، سائق ريد بول، ليُتوج ببطولة العالم لأول مرة في تاريخه، بعدما تفوق في اللحظات الأخيرة على منافسه البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، الذي حل في المركز الثاني.


عقد طويل الأمد.. قرار من فورمولا 1 بشأن جائزة أبوظبي الكبرى
وشهد السباق حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين.

وبعد السباق، أثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على التنظيم، معتبرا أنه كان سباقا مدهشا، وذلك في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “من حلبة ياس في العاصمة، ووسط عشرات الآلاف من المتابعين في الحلبة، وعشرات الملايين خلف الشاشات، استمتعت اليوم بأجواء المنافسة والحماس لسباق الفورمولا-1 في أبوظبي”.

فورمولا 1.. 3 مشاهد من ليلة تاريخية في جائزة أبوظبي الكبرى
وأضاف: “سباق مدهش، تنظيم جميل، عودة قوية للفعاليات العالمية الكبرى من دولة الإمارات”.


يُذكر أن العاصمة الإماراتية أبوظبي بدأت في استضافة السباقات في بطولة العالم لسيارات فورمولا 1 منذ عام 2009، قبل أن يتم تمديد اتفاقية احتضان السباق حتى عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى