الاخباراوربي

عودة زارا روثرفورد الشابة البلجيكية 19 عام من أصل بريطاني لتصبح أصغر إمرأة تطير حول العالم بمفردها ب 155 يوم و قطعت 25000 كلم

#الشبكة_مباشر_بروكسل

نجحت الشابة البلجيكية البريطانية زارا رذرفورد في تحديها لتصبح أصغر امرأة تجول بطائرة حول العالم بمفردها.لتعود الى بلجيكا و عائلتها حيث هبطت في مطار Kortrijk-Wevelgem

ظهر اليوم الخميس.

حيث غادرت المغامرة في أغسطس الماضي من مطار كورترايس. تمتد رحلته إلى 155 يومًا ، عابرة خمس قارات و 41 دولة ، وتغطي 52000 كيلومتر. كانت متوقعة في البداية يوم الاثنين في

Kortrijk ، حيث كانت النية هي الهبوط يوم الأحد في مطار فرانكفورت-إيجلسباخ الصغير ، لكن الضباب منعها من القيام بذلك. كانت تعيش في جمهورية التشيك منذ ذلك الحين.

تمكنت أخيرًا من الهبوط في المدينة الألمانية يوم الأربعاء. كانت هناك حيث أخبرت وكالة الأنباء DPA أنها تتطلع إلى العودة إلى بلجيكا ورؤية عائلتها.


بالكاد عادت إلى الأراضي البلجيكية ، قالت زارا إنها كانت “سعيدة للغاية” ، مضيفة أنها “كانت تبكي للوصول إلى هنا ، كان أمرًا لا يصدق”. قالت بابتسامة من الأذن إلى الأذن: “لا أدرك أنني وصلت بعد”.

وقال والده سام ، وهو طيار أيضا ، إنه “فخور وسعيد جدا”. “فخور بقدراتها كطيار ولكن أيضًا برسالته لإلهام الشابات والفتيات للتفكير في وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والطيران.”

الطائرة الرياضية خفيفة الوزن التي تحاول زارا رذرفورد بها تحطيم الرقم القياسي هي طائرة من نوع Shark Ultralight ، وتعتبر أسرع طائرة خفيفة الوزن. تبلغ سرعتها 300 كيلومتر في الساعة.

عادة ما تكون هذه ذات مقعدين ولكن لهذه المغامرة تمت إزالة المقعد وإضافة خزان وقود إضافي.

يأمل الطيار ، من خلال هذه المحاولة القياسية ، في إثارة اهتمام الفتيات الصغيرات بالطيران.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى