الاخباردولي

«سوبر ليموزين» أطول سيارة في العالم يزيد طولها على٣٠ متراً جاكوزي وملعب جولف صغير و مهبط للطائرات العمودية و مسبح

#الشبكة_مباشر_كاليفورنيا

سيارة الليموزين الفائقة «الحلم الأمريكي» تعتبر أطول سيارة في العالم، وقد تم بناؤها في الأصل منذ 35 عاماً.

تضم السيارة جاكوزي، وملعب جولف صغير، و مهبط للطائرات العمودية، ومسبح مع لوح غطس.

ليموزين
تم بناء السيارة الخارقة في كاليفورنيا في عام 1986 من قبل مصمم السيارات الشهير جاي أوربيرج.

كان يبلغ طول سيارة «الحلم الأمريكي» في الأصل 60 قدماً (18.28 متر)، لكن مصمم السيارة زاد من طولها إلى ١٠٠ قدم (30.5 متر).

ليموزين
وفي عام 1986 صعدت سيارة «الحلم الأمريكي» إلى قمة الشهرة في عندما تم الاعتراف بها لأول مرة من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول سيارة في العالم.

باعتبارها واحدة من أكثر السيارات تميزاً على الإطلاق، تم تأجير سيارة الليموزين الطويلة في كثير من الأحيان للظهور السينمائي وظهرت في العديد من الأفلام.

ولكن بعد أن فقد العالم الاهتمام بها، بقيت السيارة الأسطورية غير محبوبة لسنوات وبدأت في الصدأ حتى أصبحت أجزاء منها غير قابلة للإصلاح، وكان مصيرها التخلي عنها في الجزء الخلفي من مستودع نيوجيرسي لسنوات وسقطت في حالة سيئة.

ليموزين
قبل أن يتم إدراجها في النهاية على موقع eBay، حيث تم تداولها مرتين ولكن تم شراؤها في النهاية من قبل مالكها الحالي مايكل ديزر مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

وبمساعدة فريق من الخبراء عمل المالك الجديد على ترميم السيارة وفي الأول من مارس من هذا العام تم الاعتراف رسمياً بتحطيمها رقمها القياسي المسجل في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية بجزء صغير، بعد أن تم تمديدها بضع بوصات.

واستغرق المشروع، الذي تكلف أكثر من 250 ألف دولار (190725 جنيهاً إسترلينياً) في الشحن والمواد والعمالة، ثلاث سنوات لإكماله.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى