الاخباراوربي

الرئيس الأوكراني زيلينسكي يخاطب البرلمان البلجيكيي في بروكسل لأول مرة

#الشبكة_مباشر_بروكسل

بعد التحدث أمام البرلمانات الأوروبية و الفرنسية و الألمانية و البريطانية و الإسرائيلية وحتى الأمريكية ، تحدث فولوديمير زيلينسكي يوم الخميس 31 مارس أمام أعضاء البرلمان البلجيكي في بروكسل.

تدخل الرئيس الأوكراني في التداول بالفيديو ، والذي أكد على طبيعته التاريخية من قبل رئيس المجلس إليان تيليو (PS) ، بعد أكثر من شهر من بدء الغزو الروسي.

أوكرانيا في حالة حرب منذ ثماني سنوات ، ومرت 36 يومًا منذ غزت روسيا بلدنا. وقد بدأ زيلينسكي في البداية. “واحدة من المدن ذات الإمكانات الاقتصادية الأكبر تم تدميرها بالكامل تقريبًا. تم حظر Mariupol تمامًا منذ أكثر من

أربعة أسابيع. لا يوجد شيء: لا ماء و لا طعام و لا دواء. لا يوجد شيء أساسي للبقاء على قيد الحياة. على الرغم من هذا ، فإن المدينة لا تسقط. كان لدى المدافعين عن المدينة خيار تركها وإفساح المجال للغزاة.

لا يسمح الروس بدخول قوافل المساعدات المتجهة إلى المدينة. إنها حاليًا واحدة من أفظع الأماكن في أوروبا ، إنها جحيم على الأرض “.

أعرب الرئيس الأوكراني عن أسفه لأنه لم يكن لدى أحد “الدافع الحقيقي لمساعدة ماريوبول وبقية بلاده”. “ما الذي يأمله الأشخاص الذين يدافعون عن ماريوبول و أوكرانيا بشكل عام؟ لديهم انطباع بأن الأوروبيين ليس لديهم

الشجاعة الكافية لاستبعاد الروس من المجال الجوي الأوكراني.

أوكرانيا تقاتل من أجل أمن كل أوروبا. ضد الاستبداد الذي يريد تقسيم أوروبا التي تريد تدمير أولئك الذين تعتبر الحرية بالنسبة لهم مهمة جدا.

لكن هناك أولئك الذين يعتبر الماس الروسي ، الذي يُباع في أنتويرب ، أكثر أهمية بالنسبة لهم ، والذين يكون دخلهم من السفن الروسية في موانئهم أكثر أهمية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى