الاخباراوربيصحة ونصائح

في بلجيكا ارتفاع حالات الدخول الى المستشفيات بسبب كورونا…

#الشبكة_مباشر_بروكسل

تشير الأرقام التي نشرها معهد الصحة العامة إلى ارتفاع حالات الدخول إلى المستشفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا ، وحول الوضع ، قدّم عالم الفيروسات ستيفن فان جوشت تفسيرات.

أوضح ستيفن فان جوشت ل “نيوز بلاد” : “استمر الارتفاع بنفس الوتيرة لمدة أسبوعين حتى الآن”، لكن عالم الفيروسات لا يتوقع أن “تواجه المستشفيات أي مشاكل في الأسابيع المقبلة”.

وحول الزيادة، قال: “لأن هناك المزيد من الفيروسات المنتشرة..عدد الإصابات بالكورونا آخذ في الازدياد لأن لدينا المزيد من المخالطين”.

وفيما يتعلق بدخول المستشفى ، أكد : “تم إدخال 1526 شخصًا في المستشفى حاليًا لحالة أخرى وفجأة يبدو أنهم أثبتوا إصابتهم بـ كوفيد في المستشفى”.

وتابع: “لا نعرف بعد ماذا سيعني هذا في الأسابيع القادمة..ما زلنا ننتظر النماذج التي يمكنها التنبؤ بالتطورات ، لكنني لا أتوقع أن تتعرض المستشفيات لمشاكل في الأسابيع المقبلة”.

ويصرّ ستيفن فان جوشت على أهمية التطعيم، قائلا: ” وجدنا أن اللقاحات القديمة لا تزال تعمل بشكل جيد. إذا تم تطعيمك ، فمن غير المرجح أن ينتهي بك الأمر في المستشفى بنسبة 90%. الأمر يستحق ذلك دائمًا “.

وبالنسبة له ، لا تشكل المهرجانات خطرًا على انتشار الفيروس، قائلا: “الجمهور الذي يحضر المهرجانات أصغر بشكل عام وليست المجموعة الأكثر عرضة لخطر الإصابة بكورونا. لا يذهب الأشخاص الذين يعانون من هشاشة في الصحة عمومًا

إلى هناك. أيضا ، عادة ما تقام المهرجانات هذا الصيف في الهواء الطلق. إذا قابلت أصدقاء في أحد المهرجانات وأقمت مع مجموعة صغيرة ، فإن المخاطرة ليست كبيرة “،

وبحسب الأرقام المحدثة من معهد الصحة العامة ،فقد تم تسجيل بين 28 يونيو و 4 يوليو ،6271 إصابة جديدة في المتوسط ​​يوميًا ، بزيادة قدرها 43 % مقارنة بالأسبوع السابق.

و خلال نفس الفترة ، توفي 8.7 شخصًا يوميًا في المتوسط ب (+ 45%) ، ليصل عدد الوفيات إلى 31977 منذ بداية الوباء في بلجيكا، كما تم إجراء ما يقارب من 20600 اختبار يوميًا بمعدل إيجابي قدره 30.8%.

وبين 1 و 7 يوليو ، كان هناك ما معدله 138.7 حالة دخول إلى المستشفى يوميًا بسبب فيروس كورونا ، بزيادة قدرها 27 % عن الفترة السابقة، فيما يتواجد حاليًا ما مجموعه 1660 شخصًا مصابًا بفيروس كورونا إلى المستشفى ، بما في ذلك 87 مريضًا تم علاجهم في العناية المركزة.

وبلغ معدل تكاثر الفيروس 1.18، المعلم أنه عندمها تكون المؤشرات أكبر من 1 ، فإن هذا يعني أن الوباء يميل إلى التسارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى