أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباردولي

الإعلان في السعودية نجاح الحج لهذا العام 2022 بدون أي حوادث أو «وبائيات»

#الشبكة_مباشر_مكة_علي الذيب

أعلن الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، اليوم (الاثنين)، نجاح حج هذا العام، على جميع الصعد الأمنية والخدمية والصحية دون تسجيل حوادث أو أمراض وبائية بين ضيوف الرحمن.

وقال الأمير خالد الفيصل، إن نجاح هذا التجمّع الإسلامي الكبير جاء بفضل من الله… ثّم بما وفرته حكومة المملكة من إمكانات مادية ومشاريع تطويرية، وكوادر بشرية لخدمة الحجيج وتهيئة كل السُبل ليؤدوا مناسكهم في طمأنينة ويُسر.

وأضاف، أن الخطط الأمنية كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح، مشيراً أيضاً إلى الأعمال الجليلة التي قدمتها جميع الجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن، حيث جاءت من منطلق الرسالة السامية التي يتشرف كل مواطن سعودي بحملها، ومثمناً الدور البارز لرجال الأمن والكوادر الطبية في خدمة الحجاج والعمل على تأمينهم وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وأوضح أمير مكة المكرمة، أنّ ما نشهده من نجاحات في كل حج لم يأتِ وليد الصدفة، بل كان بعد توفيق الله بفضل ما توليه قيادة هذه البلاد منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن – يرحمه الله – وأبنائه البررة من بعده حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، متابعاً «ولعل اختيار مسمى خادم الحرمين الشريفين لملوك هذه البلاد خير دليل على العناية والاهتمام الذي توليه بالمقدسات وقاصديها، ولقد خصّ الله السعوديين بميزة خدمة هذه البقاع».

وأكد أنهم «سيواصلون العمل دون كلل أو تقاعس لتكون أنموذجاً فريداً ومتميزاً»، مختتماً كلمته بالقول «شكراً لله على النجاح والتوفيق… شكراً للقيادة على التسخير والتسهيل… شكراً للعاملين من أجل راحة الضيوف الأهم… والشكر للحجيج الذين أعانونا على خدمتهم».

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى