الاخباراوربيتكنولوجيا

شركة خطوط سكك “تاليس” تعلن عن إلغاء الرحلات بين باريس و أمستردام و بروكسل… تعرف على الأسباب

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

أعلنت شركة القطارات “تاليس” عن تخفيض جدول زمنها وقطع عدد من خدماتها بشكل كبير خلال الأيام المقبلة، وذلك يخص الرحلات بين أمستردام وباريس، وأمستردام وبروكسل ابتداءً من الأربعاء 27 يوليو/ تموز حتى الجمعة 5 أغسطس/ آب على الأقل.
وعلى موقعه على الإنترنت، أعلن مشغل السكك الحديدية عن عدد من الإلغاءات نتيجة “مشكلات فنية بسبب ارتفاع درجات الحرارة مؤخرًا”. وأبلغ متحدث باسم الشركة صحيفة “Het Parool” أن عددًا أقل من القطارات سيعمل “في الفترة

المقبلة”، لكنه لم يكن قادرًا على التنبؤ بدقة بعدد المسارات التي ستتأثر ومدة الاضطرابات.

تدير “تاليس” عادةً عددًا من الرحلات بين أمستردام ومطار سخيبول وروتردام مع بروكسل وباريس يوميًا. وتعني التغييرات الأخيرة أنه اعتبارًا من 27 يوليو/ تموز، سيتم قطع العديد من الرحلات بين هولندا والعاصمتين البلجيكية والفرنسية.

تأتي هذه الأخبار في منتصف العطلة الصيفية، حيث كان الكثيرون يأملون في السفر بالقطار كوسيلة لتجنب الفوضى في المطارات الهولندية.

ومن المقرر أن تؤثر تغييرات الجدول الزمني لتاليس على مئات المصطافين، وقالت شركة السكك الحديدية إن أي شخص متأثر مؤهل لإعادة حجز رحلته مجانًا أو طلب استرداد كامل المبلغ.

يأتي قرار تاليس بعد أن تصدرت شركة السكك الحديدية عناوين الصحف خلال موجة الحر الأسبوع الماضي، عندما عانى قطاران قادمان من باريس من تأخيرات خطيرة نتيجة لمشاكل فنية. وفي إحدى الحالات، تُرك المسافرون عالقين بدون مكيف لمدة أربع ساعات.

كما اضطر 200 راكب إلى قضاء الليل في قطار عالق في باريس نورد بعد تعطله بسبب الحرارة. كما تسببت مشكلة في تكييف الهواء في ارتفاع حاد في درجة الحرارة على متن القطار.

وصرح المتحدث باسم الشركة لتلفزيون “bxl” أنه كان هناك انهيارًا مرتبطًا بمشكلة فنية مختلفة دون التمكن من تأكيد في الوقت الحالي ما إذا كانت الحرارة هي السبب مرة أخرى.

من جهة أخرى، كشفت شركة السكك الحديدية ProRail عن جدولها الحافل بأعمال الصيانة وغيرها من الأعمال المجدولة للمسارات، ويتوقع أن يتسبب معظمها في اضطراب حركة القطارات ووقت سفر إضافي يبلغ 30 دقيقة أو أكثر. يمكن

لمسافري القطارات أن يتوقعوا الكثير من التأخيرات هذا الصيف.

كما كشفت شركة NS عن ما عدده 58 مهمة صيانة مجدولة ومشاريع عمل أخرى لشهري يوليو / تموز وأغسطس / آب. على سبيل المثال، ستعمل ProRail على المسار بين Amsterdam Zuid ومحطة Lelystad المركزية من يوم الجمعة إلى الاثنين.

المصدر/ Iam Expat

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى