الاخباراوربيصحة ونصائح

إكتشاف 35 إصابة بفيروس جديد قادم من الصين بعد كوفيد-19 و جدري القرود فما هو؟

#الشبكة_مباشر_بروكسل

أعلن علماء عن اكتشاف35 حالة لفيروس جديد في الصين ، هنيبا، أو henipavirus ، ويطلق عليه، يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر.

و وفقا لتقرير بعنوان “فيروس حيواني حيواني يسبب مرضى الحمى في الصين” نشر في المجلة الطبية “نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين” ، وقالت إنه فيروس هنيبا الجديد وأشهرهما فيروس نيباهيروس وفيروس هيندرافير .

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، فإن معدل الوفيات من مرض نيباه العضال هو 40-75%، ومن حيث الأعراض ، بعضها مشابه جدًا لتلك التي نعرفها الآن بسبب كوفيد، حيث يعاني المرضى الذين يصابون من الحمى لانجيا

(100% من المرضى) ، التعب (54%) ، السعال (50%) ، فقدان الشهية (50%) ، آلام العضلات (46%) ، الغثيان (38%) ، الصداع (35%) والقيء (35%).

من جهته، قال عالم الفيروسات مارك فان رانست : لا يتم الإبلاغ عن الحالات حاليًا إلا في الصين ولم يتوفى أحد، يعاني المرضى من متلازمة شبيهة بالإنفلونزا مع قصور في وظائف الكلى والكبد”.

وأضاف: ” يتم اكتشاف فيروسات جديدة بانتظام. و لا نعرف ما إذا كان هذا يمثل مخاطرة جسيمة. 35 حالة ليست بالكثير. وليس لدينا أي فكرة عن الالتهابات بدون أعراض حتى الآن”

ووفقًا لمراكز مكافحة الأمراض في تايوان (CDC) ، لم يتم الإبلاغ عن أي انتقال من إنسان إلى إنسان حتى الآن، فيما حدد اختبار تم إجراؤه على 25 نوعًا من الحيوانات البرية أن حيوان الزبابة هي مصدر محتمل للفيروس الجديد، إذا تم العثور على الفيروس في 27% من الزبابة التي تم اختبارها%.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى