الاخباراوربي

ملك “التيك توك” السنغالي “خابي لام” يحصل على الجنسية الإيطالية بعد طول إنتظار أكثر من 20 عام..

#الشبكة_مباشر_روما_د.منال سري

بعد طول انتظار احتفل أخيرا السنغالي “خابي لام” بحصوله على الجنسية الإيطالية وسط عائلته، حيث أكد أنه يشعر بالفخر الشديد والمسؤولية الكبيرة عن القسم الذي أداه أمام قاضى المقاطعة.

وخابي الذي يلقب بملك” التكيك توك” وصل إلى إيطاليا مع والدته حين كان عمره عاما واحدا والآن يبلغ 22 عاما، وكثيرا ما أكد أنه يشعر في قرارة نفسه بأنه إيطالي وينتمي إلى بيدمونت مكان سكنه.

وقال في خلال حفل إقيم في مدينة شيفاسو في إقليم بيدمونت الشمالي حيث يقطن:”كنت أشعر دائما في قرارة نفسي أنني إيطالي”.

وقد جرى إخطاره بالموافقة على حصوله على جنسيته الجديدة من قبل وزارة الداخلية الإيطالية في 8 يونيو/تموز الماضي.

وقال “لام “الذي احتفظ بجواز سفره السنغالي، للصحفيين إنه يشعر “بالفخر الشديد” بالجنسية، ويشعر “بمسؤولية كبيرة عن القسم الذي أداه أمام القاضي”

وكان خابي لام قد أصبح الأكثر متابعة على تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة الصغيرة بعدما ارتفع عدد متابعيه إلى 142.7 مليون شخص حول العالم، متجاوزا نجمة تيك توك، شارلي دي أميليو، التي يتابعها 142.3 مليون شخص.

وبدأت قصة نجاح لام مطلع العام 2020 عندما فقد عمله في أحد المصانع بسبب جائحة كورونا والذي كان مصدر رزقه الوحيد لينضم إلى التطبيق في مارس/آذار في ذلك حيث تزايدت أعداد متابعيه بسرعة شديدة.

ويأتي حصول “لام” على الجنسية الإيطالية وسط نقاش سياسي طويل الأمد حول ما إذا كان سيتم منح الجنسية عند الولادة للأطفال المولودين في إيطاليا لأبوين أجنبيين، بغض النظر عن جنسية والديهم، مما يجعل إيطاليا متوافقة مع قوانين الدول الأوروبية الأخرى.

علما أنه حاليا لا يمكن للأطفال المولودين في إيطاليا لأبوين أجنبيين التقدم للحصول عل الجنسية إلا بعد بلوغهم سن الـ 18 .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى