الاخباراوربيدولي

وصول الرئيس الأميركي جو بايدن إلى بروكسل لحضور ثلاث قمم كبيرة في ظل حرب أوكرانيا

#الشبكة_مباشر_بروكسل

الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل مساء أمس الى بروكسل على متن طائرة رئاسية من طراز بوينج747 ،لحضور ثلاثة اجتماعات دولية مخصصة للحرب الروسية في أوكرانيا.

وهبطت طائرة الرئيس وسط تعزيزات أمنية مشددة، من بينها مروحية تابعة للشرطة الاتحادية كانت تحلق في السماء فوق المطار وأفراد مسلحون تمركزوا بالقرب من الموقع الذي توجد فيه الصحافة.

وكان في استقبال الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء الكسندر دي كرو، ليتوجه مباشرة إلى السفارة الأمريكية بسيارته المصفحة “الوحش” إلى جانب طابور طويل من السيارات.

ومن المقرر أن يشارك بايدن في ثلاث قمم اليوم الخميس : الناتو ومجموعة السبعة ثم ينضم إلى رؤساء دول وحكومات دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة ملف الغزو الروسي لأوكرانيا منذ 24 فبراير.

ستعرف حركة المرور في العاصة البلجيكية بعض الاضطرابات، وذلك تحسبا للحدث الهام الذي تحتضنه اليوم، حيث سيتم اتخاذ تدابير أمنية مختلفة لضمان حسن سير القمم الأوروبية وقمة الناتو، وسيكون لوصول العديد من رؤساء الدول في 24 و 25 مارس تأثير على حركة المرور ومواقف السيارات في العاصمة.

وحسب “لوسوار”، سيتم فرض حظر على وقوف السيارات في محيطات أمنية مختلفة، كما ستشرع الشرطة في إزالة جميع المركبات المتوقفة في هذه المحيطات ، بما في ذلك الدراجات والدراجات البخارية.

وستكون أكثر المناطق المستهدفة تلك المتواجدة حول موقع الناتو والسفارة الأمريكية و “الفندق” بالإضافة إلى المنطقة الأوروبية،و سيتم إغلاق العديد من أنفاق بروكسل أمام حركة المرور، كما تنصح الشرطة أيضًا الأشخاص الذين يتعين عليهم الذهاب إلى الأحياء المعنية باستخدام وسائل النقل العام قدر الإمكان.

وفيما يلي التدابير الأمنية المختلفة وعمليات التحويل التي سيتم وضعها ، وفقًا لموقع الويب الخاص بمنطقة العاصمة بروكسل وموقع شركة النقل العام في بروكسل STIB:

موقع سفارة الولايات المتحدة من الخميس 24 مارس إلى الجمعة 25 مارس:

– محيط أمني في بوليفارد دو ريجنت boulevard du Régent، بين شارع لا لوي de la Loi وشارع لامبرمونت Lambermont، و محيط أمني في شارع دوكال Ducale بين شارع لا لوي de la Loi وشارع لامبرمونت Lambermont.

قمة الناتو الخميس 24 مارس

– الأمن محيط في شارع ليوبولد الثالث Léopold III (من شارع التقاطع جول بوردي إلى الطريق السريع A201) ، بما في ذلك شارع دو لا فوزيه la Fusée وشارع بورجيه Bourget.

القمة الأوروبية الخميس 24 إلى الجمعة 25 مارس

– توضح “ستيب” أن الحافلات 12 و 21 و 36 و 56 و 60 و 79 لا تخدم محطة شومان يومي الخميس 24 مارس والجمعة 25 مارس، وعليه التوجه نحو المترو في محطة مالبيك.

– يتم تحويل الحافلات 59 و 60 و 80 محليًا حول ساحة جوردان، وبحسب حركة المواكب ، تتأثر أيضًا خطوط الترام 62 وخطوط الحافلات 38 و 54 و 64 و 71 و 95.

قائمة محطات Stib التي سيتم إغلاقها

Arts-Loi: من الأربعاء 23 مارس الساعة 5:15 مساءً حتى الجمعة 25 مارس ، يتم إغلاق الوصول 1 و 2 (باتجاه Boulevard du Régent)، و الأربعاء 23 مارس والخميس 24 مارس بعد الساعة 8 مساءً ، تم إغلاق الدخول 4 و 5 (باتجاه شارع الفنون)، أما المداخل 3 و 6 (باتجاه شارع الفنون) تظل مفتوحة.

مالبيك Maelbeek: يتم إغلاق المداخل 2 و 5 (باتجاه شارع لا لوا) يومي الأربعاء 23 مارس والخميس 24 مارس، اما المداخل 1 (باتجاه chaussée d’Etterbeek) و 4 (باتجاه شارع جوزيف الثاني) تظل مفتوحة.

شومان Schuman: يتم إغلاق الوصول إلى شارع فرويسارت Froissart، وشارع أرشيميد Archimède ودوار شومانle rond-point Schuman، من الخميس 24 مارس الساعة 11 صباحًا حتى الجمعة 25 مارس. الدخول إلى nº4 (Residence Palace) مغلق من الخميس 24 مارس الساعة 7 صباحًا حتى الجمعة 25 مارس.

الخميس 24 مارس حتى 10:30 مساءً: الترام 55 يقتصر على محطة بورديت ، أما الترام 62 فيقتصر على دافنشي ، أما الحافلات 12 فيتم تحويلها بين دافنشي ومطار بروكسل عبر chaussée de Haecht و Woluwedal، و لا يتم تقديم محطات Fusée و Bourget و Eurocontrol.

بالمقابل، تؤكد “ستيب” أن الانقطاعات والاضطرابات في الخطوط ستتم معالجتها في الوقت الفعلي وفقًا لأوامر الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى