أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

محكمة لييج البلجيكية ستصدر حكمها اليوم الخميس في قضية تفجير منزل وسط المدينة

#الشبكة_مباشر-مدينة لييج البلجيكية

ستصدر محكمة لييج الإصلاحية حكمها يوم الخميس في قضية تفجير منزل في شارع ليوبولد. وكان المنزل قد انهار وجرّ جاره ، ما أدى إلى مقتل 14 شخصًا وإصابة عشرين آخرين الذي حدث في عام 2010 .

توقفت المحاكمة بسبب الوباء. كان ينبغي عقده في مايو. وقد استؤنفت في 6 سبتمبر / أيلول. استمرت الجلسات أربعة أيام. مثل ثلاثة أشخاص أمام القضاة: صاحب المنزل واثنان من موظفي الأمن والصحة العامة لمدينة لييج. كان هناك أيضًا شخص اعتباري: خدمة الوقاية من الحرائق في لييج.

المالك
كان الادعاء ضد المالك أشد قسوة. طلب حكما بالسجن أربعة عشر شهرا. هذا المالك حُكم عليه العام الماضي بالسجن تسعة أشهر مع وقف التنفيذ لكونه تاجرًا و تتعلق هذه القضية بالفعل بالمنزل الواقع في شارع ليوبولد وسط مدينة لييج البلجيكية . نظريًا ، يمكن لعقوبة الأربعة عشر شهرًا إسقاط العقوبة مع وقف التنفيذ. من الناحية النظرية ، لأنه إذا كان هناك استئناف – ومن المحتمل – يمكن تجاوز فترة التقادم.

في الجلسة ، تم توضيح أن هذا المالك كان مهتمًا قبل كل شيء بالمال الذي يمكن أن يجلبه له مبناه. تم الإبلاغ عن مبنى على أنه فيه مشكلة ، وتم فحصه من قبل إدارات المدينة والإطفاء. مبنى به منشأة تعمل بالغاز ، بلا شك تم إصلاحها من قبل المالك نفسه. المالك ينفي مسؤوليته عن المأساة. يطلب تبرئته.

منسوبي إدارة الصحة والسلامة العامة
ضد رجال الإطفاء بين البلديات التابعين لخدمة الوقاية ، التي فشلت في متابعتها للقضية ، طلبت المحامية العامة ماريان ليجون تعليق العقوبة.

هذا أيضًا ما تتطلبه ضد موظفي الأمن والصحة العامة في مدينة لييج. تم الإبلاغ عن المنزل. كان يجب أن نتحرى أكثر ونكتشف دائرة الغاز الخطرة في السقف المعلق. لكن المثول أمام المحكمة يكفي. تطلب ماريان ليجون تعليق التسليم ، أي لا عقوبة لهذين الموظفين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى