الاخباراوربيغير مصنف

المهاجرون قد يحصلون على الجنسية الألمانية بعد ثلاث سنوات فقط

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

تعمل الحكومة الفيدرالية الألمانية على قانون جديد سوف يمكن العمال الأجانب المهرة في ألمانيا من الحصول على الجنسية الألمانية بعد ثلاث سنوات فقط من الإقامة والعمل هناك.
كشفت البوابة الإخبارية الألمانية The Pioneer عن الخطة في الأيام الماضية وزعمت أنها شهدت إستراتيجية الحكومة للعمالة الماهرة الجديدة. ووفقًا للصحيفة، فإن بيان المهمة الرئيسي لإستراتيجية الحكومة الجديدة هو أنه: “يجب أن تكون ألمانيا دولة هجرة وجذابة أيضًا في المنافسة الدولية للعمال المهرة”.

قدمت الحكومة الفيدرالية مسودة إستراتيجيتها الجديدة للعمالة الماهرة في برلين، لكن الحكومة لم تذكر إمكانية الحصول على الجنسية الألمانية بعد ثلاث سنوات فقط في ألمانيا.

وقال وزير العمل الفيدرالي إن البحث عن العمال المهرة أصبح سؤالًا وجوديًا بالنسبة للعديد من الشركات الألمانية بالفعل. وقال وزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ في ألمانيا إلى الحاجة الملحة لمزيد من العمال المهرة إلى ألمانيا سواء من داخل ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي أو من دول أخرى.

وتستعد الحكومة الألمانية مواجهة نقص العمالة من خلال تقديم تدريبات معاصرة وموجهة وزيادة إمكانات العمل بشكل أكثر فعالية وتحسين جودة العمل وتغيير ثقافة العمل وتحديث الهجرة إلى ألمانيا والحد من الهجرة إلى الخارج.

ووفقًا لصحيفة The Pioneer، تشير الإستراتيجة إلى أن كل عامل مهاجر ثان في ألمانيا ينتهي به الأمر إلى المغادرة بسبب الافتقار الملحوظ للفرص أو تجار بالعنصرية والتمييز. ومن خلال الإجراءات الجديدة، تعتزم الحكومة منع مثل هذا الشيء من الاستمرار.

وأعلنت وزارة العمل الألمانية الأسبوع الماضي أنها تعمل على قانون جديد للهجرة ستقدمه إلى الحكومة هذا الخريف وتعتزم من خلاله جلب ما يصل إلى 13 مليونًا من العمالة الماهرة إلى ألمانيا.

ستقدم وزارة العمل الألمانية اقتراحًا إلى الحكومة الفيدرالية لتقديم نظام هجرة جديد إلى ألمانيا للأجانب. كشف هيبرتس هيل وزير العمل الألماني عن الخطط مشيرًا إلى أن وزارته تريد عمل “opportunity card” أو بطاقة فرصة بنظام قائم على النقاط.

المصدر/ The Pioneer

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى