الاخبارالرياضةاوربي

في دوري الأمم الأوروبية الدنمارك تفوز على فرنسا و إنكلترا تتعادل مع ألمانيا

#الشبكة_مباشر_لندن

حسم التعادل الإيجابي 3-3 المواجهة النارية التي أقيمت بين منتخبي ألمانيا وإنجلترا، مساء أمس الاثنين، على ملعب “ويمبلي” في لندن، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات للنسخة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتقدمت الماكينات الألمانية بهدفين من خلال ركلة جزاء نفذها بنجاح “جندوجان” وهدف رائع من “كاي هافرتس” قبل أقل من 20 دقيقة على نهاية المباراة، وبدأت الجماهير تطلق صيحات الاستهجان في ويمبلي.

لكن المنتخب الإنجليزي رد بشكل رائع بثنائية من “لوك شو” و”ميسون ماونت” في غضون 4 دقائق.

وبدا أن القائد “هاري كين” منح إنجلترا دفعة معنوية هائلة عندما سجل الهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها جود بلينجهام بعد تدخل من نيكو شلوتربيك قبل 7 دقائق من النهاية، لكن الماكينات الألمانية لم تستسلم، إذ استغل هافرتس خطأ من الحارس نيك بوب ليدرك التعادل في الدقيقة 87.

وهذه أول مرة منذ أكثر من 100 عام تفشل فيها إنجلترا في الفوز في 6 مباريات رسمية متتالية.

بهذا التعادل المثير أنهت إنجلترا المجموعة في المركز الأخير بثلاث نقاط لتهبط إلى المستوى الثاني، بينما جاءت ألمانيا في المركز الثالث بسبع نقاط.

وخطفت إيطاليا صدارة المجموعة والتأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم برصيد 11 نقطة بعد فوزها 2-0 في المجر التي اكتفت بالمركز الثاني بعشر نقاط.

ولحساب المجموعة الأولى، تلثت فرنسا حاملة اللقب هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة التي جرت مساء أمس الأول الأحد، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخير

واستقبل فريق الديوك الذي سيواجه الدانمارك في المجموعة الرابعة بكأس العالم في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، هدفين في الشوط الأول من “كاسبر دولبرغ” و”أندرياس سكوف أولسن”، لينهي مشواره في المركز الثالث بالمجموعة
برصيد خمس نقاط من ست مباريات.

بينما هبطت النمسا إلى المستوى الثاني في نفس المجموعة عقب الخسارة 3-1 على ملعبها أمام كرواتيا لتتذيل الترتيب برصيد أربع نقاط.

وتأهلت كرواتيا إلى نهائيات المسابقة برصيد 13 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الدانمارك.

يذكر أن أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الأربعة سوف تتأهل إلى دور نصف النهائي، الذي سيقام في منتصف شهر يونيو/حزيران المقبل، وسيتم تحديد مستضيف مواجهات نصف النهائي والمباراة النهائية من المنتخبات الأربعة المتأهلة.

ا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى