أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةاوربيدولي

مانشستر يونايتد في طريقه الى القطري الشاب جاسم بن حمد آل ثاني

#الشبكة_مباشر_مانشستر

يبدو أن مانشستر يونايتد على بعد أيام أو أشهر قليلة من صفقة استحواذ تاريخية بعد سنوات طويلة ظل فيها النادي تحت سيطرة عائلة “جليزر” الأمريكية.

وأعلنت عائلة “جليزر” في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي انفتاحها على إمكانية بيع النادي، خاصة في ظل الانتقادات العنيفة ضدها من جماهير مانشستر يونايتد بسبب السياسات الخاطئة في التعاقدات والغياب عن الألقاب.

ووفقا للتقارير الصحفية البريطانية، فقد وصلت عدة عروض ضخمة لعائلة “جليزر” من أجل بيع مانشستر يونايتد، أبرزها من الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني نجل رئيس الوزراء القطري السابق، فضلا عن المليارير البريطاني السير جيم راتكليف إلى جانب بعض العروض الأخرى.

تفسير غريب لمعارك فينسيوس جونيور في الدوري الإسباني
ما آخر تطورات بيع مانشستر يونايتد؟
تطور مهم كشف عنه، الإثنين، تقرير نشرته محطة “مونت كارلو” الإذاعية البريطانية، حيث أشار إلى أن العرض القطري المتمثل في مؤسسة “Nine Two” بقيادة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني بات يتصدر سباق الاستحواذ على مانشستر يونايتد على حساب السير جيم راتكليف.

وتنوي المؤسسة القطرية رفع عرضها خلال الأيام المقبلة من 4.5 مليار يورو ليتجاوز الـ5 مليارات يورو، وهو الرقم الذي قد تقبل به عائلة “جليزر” لبيع النادي بشكل كامل ونهائي.

فضلا عن ذلك، فإن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني ينوي أيضا تحمل جميع ديون النادي ودفعها، علما بأنها تبلغ 580 مليون يورو، بحسب “مونت كارلو”.

أيضا، فإن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني قدم وعودا قاطعة بالاستثمار في النادي ومرافقه وأكاديميته، وإعادته لأيام المجد، فضلا عن دعم المدرب الهولندي إيريك تين هاج سواء بالتأكيد على استمراره أو ضم صفقات قوية لصفوف الفريق.

وينتظر أن تلتقي الأطراف الراغبة في الاستحواذ على مانشستر يونايتد مع ممثلي “Raine Bank” والذي أوكلته عائلة “جليزر” للتفاوض على بيع النادي، وذلك في الأسابيع المقبلة بمدينة “مانشستر”.

هذه اللقاءات ستكون مهمة، حيث سيتمكن المشترون المحتملون من الوصول إلى “غرفة البيانات” الخاصة بالنادي، وسيكونون قادرين على فحص جميع المعلومات المالية له وكذلك جميع البيانات القانونية، مثل عقود اللاعبين الحالية.

ووفقًا للعديد من الأشخاص المطلعين على الأمر، فإذا كان لدى عائلة “جليزر” رغبة حقيقية في البيع ، فيمكن القيام بذلك في غضون شهرين أو أربعة أشهر.

وحال نجاح الاستحواذ القطري على مانشستر يونايتد بأكثر من 5 مليارات يورو، فإنها ستكون أكبر صفقة بيع لنادٍ في تاريخ الرياضة حول العالم.

يذكر أن ناديا كبيرا آخر في أوروبا مملوك لمؤسسة قطرية، وهو باريس سان جيرمان الذي استحوذ عليه جهاز قطر للاستثمار في 2011 بقيادة ناصر الخليفي.

المصدر:العين الاماراتية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى