الاخبارالاقتصاداوربي

ألمانيا بحاجة لنصف مليون مهاجر ماهر في مجال الطاقة

#الشبكة_مباشر_برلين

أبدى المستشار الألماني أولاف شولتس رغبته في تسريع وتيرة التحول إلى هيكلة الاقتصاد بصورة صديقة للبيئة.

وأكد في تصريحات صحافية قبل أيام بعد لقاء له “التحالف من أجل التحول” الذي تقدم فيه الحكومة الاتحادية المشورة لممثلي الأعمال والنقابات العمالية والعلمية بشأن مكافحة تغيرات المناخ أن العقد المقبل حاسم بالنسبة لألمانيا في إشارة إلى ضرورة العمل على مكافحة تغيرات المناخ.

وأوضح أن الحاجة إلى ما بين 300 إلى 500 ألف عامل ماهر إضافي للمهن التي تعتبر حاسمة في تحولات إنتاج الطاقة.

المستشار الألماني تحدث كذلك عن أهداف طموحة يمكن للمرء أن يحققها ويريد بالفعل تحقيقها، مشددا على أنه من أجل توليد 80 % من الكهرباء من مصادرة متجددة في عام 2030، يجب تسريع وتيرة العمل.

وأضاف:”بحلول عام 2030 لدينا خطط كبيرة: منها نصب أربعة أو خمسة توربينات رياح يوميا، وتركيب أنظمة طاقة شمسية فوق ما يعادل مساحة 43 ملعبا لكرة القدم، و بناء 1600 مضخة حرارية، أو بناء شبكة نقل حرارية تصل مساحتها إلى أربعة كيلومترات”، مؤكداً أنه يتعين خلال ذلك فحص الإجراءات والتدقيق في اللوائح المعمول بها.

وأكد على أن الموظفين المتحمسين مهمون للغاية في هذه المرحلة، وحتى 2030 ستكون هناك حاجة إلى ما بين 300 ألف إلى 500 ألف عامل ماهر إضافي للمهن التي تعتبر حاسمة في تحولات إنتاج الطاقة.

وكان تحليل أجرته وكالة التوظيف الألمانية، أظهر أن نحو 16% من المهن في ألمانيا تعاني من نقص العمالة الماهرة.

ووفقا للتحليل، الذي نُشرت نتائجه يوم الجمعة الماضي، كان هناك نقص في العمالة الماهرة في 200 من بين حوالي 1200مهنة تم تقييمها العام الماضي، بزيادة قدرها 52 مهنة مقارنة بعام 2021.

المصدر:أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى