أخبار العائلة العربية في المهجرالرياضة

كريم بنزيما رسميآ خارج صفوف الريال و يعلن رسميآ إنتقاله إلى نادي الإتحاد السعودي

#الشبكة_مباشر_جدة

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، رسميا، رحيل مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما، بعد مسيرة حافلة استمرت 14 عاما داخل جدران “سانتياجو بيرنابيو”.

جاء ذلك بعد إنهاء عقده بالتراضي، وبعد 14 موسما مليئة بالألقاب للنادي الملكي.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الأحد: “اتفق ريال مدريد وقائده كريم بنزيما على إنهاء الفترة الرائعة التي لا تنسى مع نادينا”.

وأضاف “كانت مسيرة بنزيمة في ريال مدريد مثالا للتصرف والاحترافية ومثل قيم نادينا. استحق كريم بنزيمة حق تقرير مستقبله”.

وذكر في البيان: “يريد ريال مدريد أن يظهر امتنانه وكل عاطفته تجاه أحد أعظم أساطيرنا”، مشددا على أن “ريال مدريد هو منزله، وسيظل دائما، ونتمنى له ولأسرته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته”.

كما ذكر النادي بأن الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت مدريد، سيقام حفل وداع لبنزيما بحضور الرئيس فلورنتينو بيريز.

وكان بنزيما الفرنسي من أصول جزائرية انضم لصفوف ريال مدريد عام 2009، وهو يبلغ من العمر 21 عاما فقط، وتوج ب25 لقبا: “5 كؤوس أوروبية، 5 كؤوس عالمية للأندية، 4 كؤوس سوبر أوروبية، 4 بطولات دوري، 3 كؤوس ملك إسبانيا و4 كؤوس سوبر إسباني”.

وعلى مدار الأيام الماضية، تحدثت تقارير صحفية بأن بنزيما انهى اتفاقه للانتقال إلى نادي اتحاد جدة السعودي بعقد يمتد لموسمين مقابل رقم خيالي.

ووفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فقد وافق بنزيما على الرحيل من صفوف ريال مدريد والتوجه إلى المملكة العربية السعودية للتوقيع على العقد الفلكي مع اتحاد جدة الذي سيقوم اللاعب بالتوقيع عليه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن بنزيما التقى في مدريد بمبعوث من النادي السعودي وقدم له عرض بقيمة 200 مليون لمدة موسمين مع إمكانية تمديد العقد، وعقب انتهاء هذا اللقاء توصل الفرنسي مع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد وأخبره أنه يريد بضعة أيام لكي يقرر ما سيفعله بشأن مستقبله.

وأضافت سبورت أنه بالرغم من وجود اتفاق بين الطرفين على تجديد التعاقد لموسم آخر تلقائيا حال فوزه بالكرة الذهبية، إلا أن بيريز أخبر بنزيما بأخذ وقته الذي يحتاجه، وأن إدارة النادي ترغب في البقاء وإعلان اعتزاله داخل صفوف الفريق قبل أن يصل العرض السعودي.

بنزيمة يعلن رسميا انتقاله إلى الاتحاد السعودي

بنزيمة لاعب الاتحاد السعودي المصدر: الحساب الرسمي لنادي الاتحاد العربي السعودي على تويتر
عقد بنزيمة مع الاتحاد يمتد حتى 2026 وبراتب يصل إلى 100 مليون يورو سنويا (مواقع التواصل)
6/6/2023|آخر تحديث: 6/6/202310:39 PM (بتوقيت مكة المكرمة)رفين لكرة القدم اليوم الثلاثاء التعاقد مع الفرنسي كريم بنزيمة من ريال مدريد حتى صيف 2026.

ونشر الاتحاد مقطع فيديو لبنزيمة على تويتر يستعرض مشواره ومهاراته وأظهر اللاعب الفرنسي وهو يوقع العقد ويرفع قميص النادي الذي كتب عليه 2026.

وكتب بطل السعودية على حسابه الرسمي على تويتر “البنز اتحادي. الحظ الليلة كريم”. وتابع “أهلا بك في الاتحاد.. نمر جديد سيزأر”.

وقال بنزيمة في الفيديو “أنا متحمس أشوفكم في جدة”.

وودع بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية ناديه ريال مدريد في وقت سابق اليوم في حفل صغير وخاص بدون حضور المشجعين ووسائل الإعلام وبعد مسيرة حافلة على مدار 14 عاما.

وترك المهاجم الفرنسي البالغ عمره 35 عاما ناديه بالتراضي من أجل الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي في صفقة تقدر وسائل الإعلام قيمتها بأكثر من 100 مليون يورو في الموسم.

وانضم بنزيمة إلى “الملكي” عام 2009 قادما من أولمبيك ليون وأصبح محور هجوم النادي وهدافه الأساسي بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

وأحرز بنزيمة 354 هدفا مع ريال ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي على مدار تاريخه خلف رونالدو.

وقدم بنزيمة أفضل مواسمه في 2021-2022 وسجل 44 هدفا في كل المسابقات ليقود ناديه لتعزيز تصدره والفوز باللقب الأوروبي للمرة الـ14 في تاريخه إلى جانب الفوز بلقب الدوري الإسباني.

ونال بنزيمة بسبب ذلك جائزة الكرة الذهبية وأصبح أول لاعب فرنسي يفوز بتلك الجائزة منذ فعلها زين الدين زيدان في 1998، وخامس لاعب فرنسي يحقق هذا الإنجاز بصفة عامة.

وسار بنزيمة على خطى كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال مدريد والذي انتقل إلى السعودية في ديسمبر/كانون الأول الماضي عندما انضم إلى النصر بعقد يمتد حتى 2025 براتب سنوي يصل إلى 200 مليون يورو.

كما ربطت تقارير عديدة الأرجنتيني ليونيل ميسي باحتمال الانتقال إلى الهلال السعودي بعد إعلان رحيله عن باريس سان جيرمان.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى