اوربي

نقابات الخدمة المدنية توجه إنذارآ لرئيس الوزراء دي كرو بعد إصلاح نظام التقاعد في بلجيكا

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

🔸️ترغب نقابات الخدمة العامة في لقاء مع رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو حول إصلاح نظام التقاعد. إذا لم يحصلوا على إجابة في غضون الـ 24 ساعة القادمة ، فسوف يجتمعون لإعداد رد فعل ، كما يقولون في رسالة موجهة إلى رئيس الحكومة و الوزيرة الفيدرالية للمعاشات ، كارين لاليو وألكسندر دي كرو ، رئيس الوزراء ديدييه ليبرون

و يرجع سبب الخطاب الذي أرسلته نقابات الخدمة المدنية إلى رئيس الوزراء هو موافقة الحكومة على إصلاح نظام المعاشات التقاعدية ، وهو أحد الإجراءات الرئيسية التي تتعلق بوضع حد أقصى للمعادلة.

🔸️ هذا هو النظام الذي يجعل من الممكن تكييف معاشات موظفي الخدمة المدنية مع الرفاه ، بالإضافة إلى المقايسة ، من خلال ربطها بزيادة رواتب موظفي الخدمة المدنية النشطين.

و كانت الحكومة قد وافقت على إصلاح نظام التقاعد: و كانت الوزيرة قد قالت في هادا الشأن:”ستكافأون على جهودكم”

وبالنسبة لاتحادات الخدمة المدنية المسيحية والاشتراكية والليبرالية ، فقدتم اتخاذ هذا القرار دون أي استشارة اجتماعية. وبحسب الجبهة المشتركة ، فإن هذا يدل على “ازدراء الحكومة” لجميع العاملين في الخدمة العامة.

🔸️وتريد النقابات أن يكون رئيس الوزراء حاضرًا شخصيًا في اجتماع يوم الخميس للجنة أ ، وهي هيئة تفاوضية لجميع الخدمات العامة وحيث تجتمع النقابات والحكومة. ويوضحون أن ممثلي العمال يريدون “ردا خلال 24 ساعة” وهذا الرد هو الذي سيحدد موقفهم. وتحذر الجبهة المشتركة من أنه “في حالة عدم تلبية هذه المطالب ، ستتخذ النقابات كافة الإجراءات الممكنة لحماية مصالح الخدمات العامة والموظفين”.
وكانت الحكومة قد وافقت ، فجر اليوم الاثنين 10يوليو ، على إصلاح نظام التقاعد ، حسبما أعلن رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو ، ووزيرة المعاشات كارين لاليو. ووافقت الحكومة ، فجر اليوم الاثنين ، على إصلاح نظام التقاعد ، حسبما أعلن رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو ، ووزيرة المعاشات كارين لاليو.و سيتم تقديم نظام المكافآت التدريجي لدعم الاحتفاظ بالعمال الأكبر سنًا.

🔸️وكان الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد ليلة من المفاوضات مكمل وتم التوصل إليه قبل عام في هذا المجال ،ويهدف بشكل خاص إلى جعل النظام أكثر استدامة من الناحية المالية في ضوء تكلفة شيخوخة السكان. وستعمل الإجراءات المختلفة على تقليل هذا بنسبة 0.5٪ بحلول عام 2070.

“لقد توصلنا إلى اتفاق متوازن لأنه يستجيب لاتفاق الحكومة. إنه يزيد الحد الأدنى للمعاشات ، ويقدر العمل ، ويشجع على التوظيف ، كما أنه مثير للاهتمام بالنسبة للمرأة ، ومن ثم هناك المزيد من التضامن بين المعاشات المرتفعة والمنخفضة “، كانت قد صرحت كارين لاليو ، وزيرة المعاشات التقاعدية على موجات الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى