أخبار العائلة العربية في المهجرالرياضةالمرأة والطفلاوربي

طفل سوري لاجيء من درعا يفوز ببطولة للمصارعة الرومانية على مستوى ولاية شمال الراين الألمانية

#الشبكة_مباشر_برلين

تمكن الطفل السوري “تيم علاء الكراد” المنحدر من مدينة درعا في جنوب سوريا من الفوز ببطولة المصارعة الرومانية على مستوى ولاية شمال الراين- وستفاليا غربي ألمانيا والتي أقيمت قبل عدة أيام.

الطفل البالغ من العمر 13 عاما فاز بوزن 34 كيلو غرام، في بطولة بلغ عدد المشاركين فيها 200 طفل بجميع الأوزان، إذ لعب الطفل السوري الموهوب أربع مباريات وتأهل للمباراة النهائية التي فاز بها ليتوج بالبطولة رغم قوتها الشديدة.

الطفل”تيم” يتميز بالانضباط الشديد في التدريبات وقدرته على المنافسة الشديدة التي جعلته يتوج بهذه البطولة للمرة الثانية، وذلك بعد أن فاز بهذه البطولة عام 2019 عندما كان عمره 8 سنوات في وزن 30 كيلو غرام.

وبحسب ما أفادت به تقارير صحافية، فإن والد الطفل “تيم” يعد أكبر داعم له لتحقيق هذه النجاحات، مشيرة إلى أنه يمارس هذه الرياضة أيضا وقد توج بالمركز الثاني على مستوى الولاية نفسها عام 2019 عن وزن 86 كيلو غرام.

التقارير ذكرت بأن اللافت في الأمر أن “تيم” ووالده “علاء” بطلين في رياضة المصارعة الرومانية في ألمانيا، ويعيشان حياتين، الأولى كأب وابن والثانية كمدرب ولاعب.

وكان “علاء” سافر إلى ألمانيا في العام 2015 هربا من الحرب الدائرة في بلاده، بعد مسافة طويلة من المشي تمتد من اليونان إلى هنغاريا، قبل أن يحضر زوجته وأولاده عن طريق لم الشمل عام 2016، حينها كان “تيم” بعمر الست سنوات.

ورغم انقطاع الأب لمدة استمرت خمس سنوات استطاع المصارع العودة لرياضته المفضلة، وبدأ باستعادة لياقته إلى جانب عمله بتدريب أطفال سوريين وألمان على اللعبة، لينضم إلى الدوري الألماني للمصارعة الرومانية عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى