الاخباردولي

الكويت تعقد الملتقى السابع للعمل الانساني

#الشبكة_مباشر_الكويت_مها الحشاش

برعاية فخرية من المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ،
معالي الدكتور /عبدالله معتوق المعتوق وبرئاسة شرفية من سعادة الدكتور /نبيل العون رئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية بدولة الكويت.

فإن الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وبالتعاون مع معهد الإنجاز المتفوق للتدريب والإستشارات ، وبشراكة إنسانية مع جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية ، وكذلك بشراكة استراتيجية مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت اقيما ملتقى الكويت مركز العمل الإنساني لعام 2023م”، بتاريخ 7 سبتمبر 2023م في مقر المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت.

حيث أكده رئيس برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية التابع للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية – نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للملتقى
الدكتور /شهاب أحمد العثمان قائلا ” بأهمية وجود برامج تدريبية دولية يقدمه الخبراء في شتى مجالات العمل لتحقيق الاهداف المنشودة للتنمية المستدامة.

و اعرب العثمان عن إهتمامه لما قدمه الخبير من دولة الإماراتي الدكتور /سعيد حسن
عضو الهيئة الاستشارية للاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية بعنوان ” التأثيرات العالمية للقوة الناعمة…نموذج العمل الإنساني لدولة الكويت”، وذلك خلال الفترة مابين 5-6 سبتمبر 2023م بمشاركة واسعة من العديد من الجمعيات الخيرية والإنسانية الكويتية. ثم تم انطلاق فعاليات ” ملتقى الكويت مركز العمل الإنساني لعام 2023م ” بتاريخ 7 سبتمبر 2023م ، والذي يضم العديد من الفعاليات الرئيسة منها:جلسات عمل تقدم فيها أوراق عمل علمية من الخبراء والمتخصصين من داخل دولة الكويت ومن خارجها.

كما قامت جلسة مناقشة تفاعلية برعاية جامعة الدول العربية وبرئاسة المبعوث الخاص لمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية للإغاثة الإنسانية سعادة الشيخة /حصة بنت خليفة آل ثاني وسيشارك فيها عدد من كبار المتحدثين المعنيين بالعمل الإنساني.
كما سيتم تكريم الجهات المتميزة الكويتية والشريكة معها في تعظيم أثر العمل الإنساني الكويتي.
إضافة العثمان بوجود معرض بعنوان ” دولة الكويت مركز العمل الإنساني” حيث يتضمن انتاج فلم تعريفي عن جهود ” دولة الكويت في مجال العمل الإنساني”.
كذلك سيتم اطلاق رسالة تقدير الكترونية لدولة الكويت
(من العالم إلى الكويت.. شكرا لكم)، حيث يعكس هذا التكريم تقدير المجتمع الدولي لجهود دولة الكويت ومساهماتها الإنسانية.
ونوه العثمان على أهمية تعزيز التعاون المشترك لتحقيق التنمية المستدامة محليا ودوليا، وكذلك تشجيع الابتكار والتفكير الإبداعي في مجال العمل الإنساني وتبادل الممارسات المتميزة والحلول المبتكرة .

واشاد رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ..
رئيس اللجنة المنظمة العليا للملتقى ..
البروفيسور /يوسف عبدالغفار ..
بالجهود المبذولة في مجالات العمل الإنساني على الصعيدين الوطني والدولي في الكويت: قيادة وحكومة وجهات خيرية وإنسانية، و الشعب الكويتي المعطاء والمقيمين على أرض الكويت..تعزيز التوعية والمعرفة بتحديات وفرص العمل الإنساني في دولة الكويت ومساهمة الجهود الكويتية المحلية والدولية في تحقيق الأهداف الإنسانية العالمية..

بقلم الإعلامية
الدكتورة/مها الحشاش

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى