أخبار العائلة العربية في المهجرالاخباراوربي

تنكيس الأعلام في عدة مدن هولندية

#الشبكة_مباشر_روتردام_وداد علي داود

بعد الزلزال الذي ضرب المغرب مساء الجمعة، تم تنكيس الأعلام في عدة مدن هولندية، وقد وصل عدد القتلى جراء هذا الزلزال إلى أكثر من 2000 شخص. وعبرت حكومة مدينة أوتريخت عن حزنها الشديد لهذه الكارثة، وأظهرت التضامن مع المغرب من خلال خفض الأعلام لنصف السارية في قاعة المدينة ومكاتبها ومركز خدمة المجتمع في فليوتن دي ميرن، وأكدت تضامنها مع الضحايا والمتضررين.

كما نكس العلم المغربي في مدينة روتردام، وفقًا لما صرح به عمدة المدينة المغربي الأصل أحمد أبو طالب. ومن المتوقع أن تقدم الجالية المغربية في المدينة مبادرات إغاثية في الأيام القادمة.
وقال العمدة أحمد “أتمنى أن تحصل خدمات الطوارئ على كل الدعم اللازم لمساعدة الضحايا بأسرع وقت وبشكل فعال. قلبي مع الأشخاص الذين يعانون من فقدان أحبائهم وأصدقائهم في المنطقة المتضررة”.

وفي مدينتي أمستردام ودن بوش، يرفرف العلم المغربي على نصف السارية أمام قاعة المدينة، وأعرب مجلس مدينة دن بوش عن تعاطفه مع المغرب بعد الزلزال المدمر.

وأيضاً تم تنكيس العلم في لاهاي بناءً على طلب عمدة المدينة جان فان زانين، وقامت مدن أخرى في هولندا مثل نيميغن وهيلفرسوم وأويستيرفيك بتنكيس أعلامها لتعبيرها عن التعاطف مع ضحايا الزلزال في المغرب. ونظراً للعلاقة الوثيقة بين البلدين، فقد تأثرت هولندا بشكل خاص بالأخبار الرهيبة عن الزلزال. وعبرت رئيسة اتحاد البلديات الهولندية شارون ديكسما عن صدمتها وتعاطفها مع أسر المتضررين وأقاربهم في المغرب وهولندا، مؤكدة أن قلوب الهولنديين معهم وأنهم يتمنون لهم الكثير من القوة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى