الاخباراوربيصحة ونصائح

اعتبارًا من هذا اليوم الاثنين سيكون للمستشفيات البلجيكية أسبوع واحد لإنشاء 800 سرير جديد للعناية المركزة

#الشبكة_مباشر_بروكسل

بعد ظهر يوم  أمس الأحد ، كان هناك 109 أسرّة فقط متوفرة في جميع أنحاء البلاد لاستيعاب مرضى كوفيد-19 وفقًا للأرقام الصادرة عن المستشفىات وقدرة النقل  أليه  في الوقت الذي يوجد فيه في المتوسط ​​50 حالة دخول إلى وحدة العناية المركزة يوميًا بالنسبة لـمصابيCovid 19 ، وحتى إذا كان هناك تتغيرات فسنكون الشاغلين بسرعة كبيرة. هذا دون الاعتماد على الانتقال إلى المرحلة 2 ب

من هذا اليوم الاثنين. و حسب تصريح السيد فيليب ديفوس ، رئيس Absym ، الرابطة البلجيكية للنقابات الطبية ، هناك ضرورة ملحة على توفر أماكن جديدة و يجب أن تكون هذه الأسرة جاهزة للعمل.

في يوم الاثنين ، 2 نوفمبر ، يجب أن تبدأ المستشفيات في الانتقال إلى المرحلة 2 ب من خطة الطوارئ الخاصة بالمستشفى. بشكل ملموس ، هذا يعني أن يكون أجرائين وهما:

.الأولى أن يتم تخصيص 60٪ من أسرة العناية المركزة لمرضى كوفيد ، أي 1200 سرير.

و الثانية يجب إنشاء 800 سرير إضافي في العناية المركزة ، بما في ذلك 300 سرير مع توفر أوكسجين عالي.

لذلك يجب أن ننقل من سعة 2000 سرير للعناية المركزة في بلجيكا إلى 2800 سرير.

هناك مرضى غير مصابين بفيروس كوفيد يشغلون هذه الأسرة. يجب أن يعاملوا.

لكن على أرض الواقع ، بالنسبة لفيليب ديفوس ، رئيس Absym ورئيس العناية المركزة في مجموعة CHC Liège الصحية ، فإن الواقع مختلف تمامًا. “هذا هو كل الفرق بين النظرية والتطبيق. هناك مرضى من غير Covid يشغلون هذه الأسرة. و يحتاجون إلى العلاج. هناك نقص في الممرضات في الكثير من المستشفيات مما يجعل كل شيء يفشل بهذا الأجراء في نشر الأسرة التي ينبغي عليهم نشرها اليوم، وبالتالي فان الممارسة العملية ، بين الأرقام التي أعلن عنها Sciensano وأرقام الحياة الواقعية التي تحتوي على سرير فارغ ومتاح حقًا ، هناك فرق كبير. وما يفيدنا نحن الأطباء هو السرير الفعلي المتاح وليس الرقم الموجود على قطعة من الورق “.

عشية المرحلة 2 ب ، يجب أن يكون لدينا أكثر من مائة سرير متاح.

مع وجود 300 سرير مجهزة بتدفق الأكسجين المخطط للمرحلة 2 ب ، يجب أن نزيد إلى 409 سرير متاح.

يجيب فيليب ديفوس: “هذا هو الأمل. لكنه نظري تمامًا. لن يتم إنشاء هذه الأسرة في يوم واحد. كنا نأمل أن ترتفع هذه الأسرة تدريجياً يومًا بعد يوم. في اليوم السابق. في المرحلة 2 ب ، يجب أن يكون لدينا أكثر من مائة سرير متاح

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى