الاخباراوربيصحة ونصائح

يحدث فقط في بلجيكا .. طلب من الأطباء البلجيكيون المصابون بكوفيد 19 الأستمرار بالعمل خوفا من انهيار النظام الصحي

#الشبكة_مباشر_لييج_بلجيكا

في مدينة لييج البلجيكية  طُلب من الأطباء مواصلة العمل حتى لو كانوا مصابين بكوفيد19 لدخول المستشفيات الكثير ويذكر  أن حوالي ربع الطاقم الطبي هناك مريضون بـ كوفيد19.

وطلبت 10 مستشفيات الآن من الموظفين الذين ثبتت إصابتهم ولكن لا تظهر عليهم أعراض الاستمرار في العمل. وقال رئيس الرابطة البلجيكية للنقابات الطبية للبي بي سي إنه ليس لديهم خيار إذا كانوا يريدون منع انهيار نظام المستشفى في غضون أيام.

وأقر الدكتور فيليب ديفوس بوجود خطر واضح في نقل الفيروس إلى المرضى.

و أصبح واحد من كل ثلاثة أشخاص تم فحصهم مصابًا بالفيروس في المدينة البلجيكية الشرقية. وتقوم المستشفيات بنقل المرضى إلى أماكن أخرى وإلغاء العمليات الجراحية غير العاجلة، بعد أيام من تحذير وزير الصحة فرانك فاندنبروك من أن البلاد قريبة من “تسونامي” من العدوى حيث “لم تعد السلطات تسيطر على ما يحدث”.

ويأتي القرار في الوقت الذي تحاول فيه الحكومات في جميع أنحاء أوروبا معالجة موجات جديدة من الإصابات بفيروس كورونا.

مثلا، أغلقت إيطاليا ء التي تضررت بشدة من الفيروس في مارس ـ صالات رياضية ومسارح وأحواض سباحة في محاولة لتقليل عدد الحالات. وسجلت البلاد أكثر من 21.200 إصابة جديدة يوم الأحد.

وحذرت الحكومة الإيطالية من أن ارتفاع عدد الحالات يمثل ضغطًا كبيرًا على الخدمات الصحية، لكن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي قال إن الإغلاق الكامل سيكون كارثيًا على الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى