غير مصنف

الشهداء تجاوزوا الـ 18200 و الجيش الإسرائيلي يفجِّر مدرسة تابعة لـ “الأونروا” و يقتحم مستشفى كمال عدوان بغزة

#الشبكة_مباشر_غزة

قالت وزارة الصحة في غزة يوم الإثنين، إن ما لا يقل عن 18 ألفاً و205 فلسطينيين استشهدوا و أصيب 49 ألفاً و645 في الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ولم تعد الحصيلة تتضمن شمال غزة حيث ما زال العديد من السكان، فضلا عن آخرين في أماكن أخرى محاصرين تحت الأنقاض.

وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحافي: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 18205 شهداء، و49645 إصابة، منذ 7 أكتوبر الماضي”.

وأضاف القدرة: “خلال الساعات الماضية، ارتكب الاحتلال 19 مجزرة مروعة وإبادة جماعية في الأحياء السكنية وأماكن الإيواء، بما فيها المناطق التي يدعي كذبا أنها آمنة”.

وأوضح أن “الاحتلال تعمد استهداف 137 مؤسسة، فيما أخرج 22 مستشفى و46 مركزا للرعاية الأولية عن الخدمة، كما تعمد تدمير المنظومة الصحية شمال غزة، ما تسبب باستشهاد مئات الجرحى والمرضى، واستشهاد 296 من الكوادر الصحية”.

وأشار القدرة إلى أن “الطواقم الصحية تابعت 325 ألف حالة مصابة بالأمراض المعدية وصلت للمراكز الصحية من مراكز الإيواء، وهذا العدد هو الذي استطاع الوصول للمراكز الصحية، والعدد الحقيقي سيكون أكثر من ذلك بكثير، ما ينذر بكارثة صحية قاتلة”.

وطالب بـ”العمل الفوري على توفير الاحتياجات الدوائية والوقود، لتشغيل مستشفيات شمال غزة، ومجمع الشفاء الطبي (غرب مدينة غزة)، لعلاج الجرحى والمرضى وحالات الولادة”.
جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجِّر مدرسة تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” في بيت حانون قرب المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة

وفي مستشفى “كمال عدوان” الوحيد العامل جزئيا في شمال قطاع غزة، ظلت عمليات نقل الجرحى تتسارع وسط أجواء من الفوضى.

ومجددا فإن العديد من الضحايا هم من الأطفال ويتم علاج الجرحى على الأرض دون تخدير أو حد أدنى من الإمكانات الطبية اللازمة.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، مقتل 7 من عناصره بينهم 5 ضباط وجنديان في المعارك مع فصائل فلسطينية التي شهدها قطاع غزة أمس الأحد.

بذلك، ترتفع حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين المعلنة أسماؤهم منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 433 قتيلا.

المصدر:أخبار العرب في أوروبا – متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى