أخبار العائلة العربية في المهجرحقوق المرأةكلمة العددمقالات

قصة نجاح من واقع التحديات في أستراليا و لقاء خاص مع الشخصية المتميزة لعام 2024 شهلاء شاكر

#الشبكة_مباشر_سيدني_أجرى اللقاء رئيس التحرير

ضمن نهج موقعنا الإخباري الدولي الشبكة_مباشر مجلة العائلة العربية في بلاد المهجر بتكريم الشخصيات النسائية المتميزات المغتربات بدول العالم

المختلفة بإعتبارهن شخصيات عام 2024 المتميزات من قبل هيئة تحرير موقعنا الشبكة مباشر مجلة العائلة العربية في بلاد المهجر

إلتقت هذه المرة في سيدني القلب الثقافي النابض في أستراليا مع شخصية جمعاوية نشطة معروفة في أستراليا و هي شهلاء شاكر مؤسس و رئيسة جمعية هميانا و

كاتبة في موقعنا الإخباري الشبكة مباشر مجلة العائلة العربية في بلاد المهجر

فأهلآ و سهلآ بك

و كان لنا الحوار التالي متمنين أن ينال إعجابكم:

1. الشبكة مباشر: ما هو التعريف المختصر بكم (النشأة البلد الأصل و الحالي) لجمهور العائلة العربية في بلاد المهجر؟

شهلاء شاكر : جمعية هميانا جمعية اجتماعية غير ربحية مستقلة، تقدم الخدمات الاجتماعية للمسنين، وتلبية احتياجاتهم الاجتماعية والثقافية والصحية وتطلعاتهم المشتركة.​

2. الشبكة مباشر: ماهي هموم المرأة العربية المغتربة و ماهي التحديات التي تواجها المرأة العربية كسيدة و كأم؟ انطلاقا من تجربتك الشخصية؟

شهلاء شاكر : هموم المرأة تختلف هموم المرأة من بيئة الى اخرى بأختلاف العادات والتقاليد كما تختلف الحاجيات من مرأة الى اخرى كذلك بأختلاف المتطلبات والاولويات الا انني كي اكون أكثر دقة وحسب الاعتقاد الشخصي أن المرأة تحتاج فقط فُسحة للراحة وللمناخ العائلي ذلك لان المرأة بطبيعتها كائن أليف وحنون يعشق المناخات الاجتماعية.

التحديات التي تواجهها / تواجه المرأة تحديات عديدة وكبيرة اهمها : أهمية التوازن بين العمل والحياة الخاصة،  كذلك تحديات المرأة العاملة في المجتمع وبيئة العمل،  وايضاً المعايير غير المتكافأة، نظرة المجتمع  والأولوية للوقت الشخصي…​الخ

3. الشبكة مباشر: كيف إخترني المجال الحالي و تميزك به و متى بدأ معك هذا الإهتمام ؟

شهلاء شاكر : كان هذا المجال في الاصل فكرة والدي شاكر الخميس الذي  اراد ترك بصمة خير لحياته قبل موته و انا اردت الاستمرار على نهج والدي وانجاح المشروع.

4. الشبكة مباشر:لماذا وقع إختيارك على بلدك الحالي منذ البداية كوجهه للهجرة؟

شهلاء شاكر : لكون اهلي و كل عائلتي واقربائي في استراليا

5. الشبكة مباشر: للعائلة القادمة حديثا ماهي أهم نصحية تقديمينها لهم؟

شهلاء شاكر : احترام القوانين وتعلم اللغة والاعتماد على النفس في العمل وبناء المجتمع ونقل صورة جيدة عن البلد الام

6. الشبكة مباشر: ماهو برأيك السبيل السليم الذي يحمي المرأة ويعينها في إدارة دفة العائلة وتربية الأبناء في مجتمع تتباين الكثير من القيم والمعايير الاجتماعية عن المجتمع الأم ؟

شهلاء شاكر : تعد المرأة نصف المجتمع وهي تلعب دوراً حيوياً وفعّالاً في بناء المجتمع، فهي اللّبنة الأساسيّة فيه لذلك هي لا تستغني عن نصفها الثاني للسير قدماً في النجاح بأدارة الاسرة عموماً وتربية الابناء خصوصاً.

7. الشبكة مباشر: مشاريعك المستقبلية التي سترى النور قريباً. ؟

شهلاء شاكر : نعمل لإجل النهوض بعملنا الانساني من خلاله لايمكن الافصاح عن المشاريع المستقبلية فنحن لم نعتاد الكلام قبل الفعل، فنحن نلتزم بقاعدة طبيعية فحواها أفعل ثم تكلم لكن يمكننا الحديث بما هو معموم به والمعلن عنه هو نشاطات الجمعية المستمرة والبرامج التثقيفية والتوعوية من اجل الاهتمام والاحترام ورعاية كبار السن الذين هم عمود الحياة وثمرتها.

وفي الختام اتقدم بالشكر الجزيل لهيئة تحرير الشبكة مباشر مجلة العائلة العربية في بلاد المهجر .

مع تحيات
هيئة تحرير
#الشبكة_مباشر
مجلة العائلة العربية في بلاد المهجر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى