الاخباردولي

عامان من الأمطار في 24 ساعة:دبي تصاب بالشلل بسبب هطول أمطار هي الأكبر خلال الـ 75‬‎ عاماً

#الشبكة_مباشر_دبي_أمينة بن الزعري

هادا و اوقفت شركة طيران الإمارات، الشركة الرائدة في الإمارة، تسجيل الوصول بسبب صعوبات الوصول إلى المطار للموظفين والركاب، مع استمرار إغلاق الطرق وتعليق بعض خدمات المترو. وتشكلت طوابير طويلة خارج صفوف سيارات الأجرة بالمطار، بينما كان العديد من الركاب بالداخل ينتظرون أخبار رحلاتهم.

وضربت العاصفة الإمارات العربية المتحدة والبحرين خلال الليل من الاثنين إلى الثلاثاء، بعد أن ضربت عمان، وهي دولة خليجية أخرى، حيث قتل 18 شخصا، بينهم عدة أطفال. وقال فريدريك أوتو، المحاضر في علوم المناخ في معهد جرانثام في إمبريال كوليدج لندن، إن “الأمطار القاتلة والمدمرة في عمان ودبي” ربما تفاقمت بسبب “تغير المناخ من صنع الإنسان”. و”تحتاج الأراضي الصحراوية إلى وقت أطول من غيرها حتى تتسرب المياه. وقالت مريم الشحي، من المركز الوطني للأرصاد الجوية، إن كمية الأمطار التي هطلت كانت أكثر من اللازم لاستيعابها، مؤكدة أن البلاد لم تلجأ إلى الاستمطار. ولم يتم نشر هذه التكنولوجيا، التي غالبا ما تستخدم في البلاد لتوليد الأمطار الاصطناعية، لأن العاصفة “كانت قوية بالفعل”.

هاذا وستبقى المدارس مغلقة أيضًا حتى الأسبوع المقبل في البحرين، التي سجلت هطول أمطار قياسية ليوم واحد بلغ 96.88 ملم يوم الثلاثاء، متجاوزًا 67.9 ملم المسجل في عام 1995.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى