الاخباراوربيتكنولوجيا

6 دول مجاورة لروسيا ستقيم “جدار من طائرات بدون طيار”

#الشبكة_مباشر_بروكسل_أمينة بن الزعري

وافقت الدول الست الأعضاء في حلف شمال الأطلسي والمجاورة لروسيا على إقامة “جدار بدون طيار” للدفاع عن حدودها ضد “الاستفزازات من الدول المعادية”، حسبما أعلنت الحكومة الليتوانية يوم الجمعة 24 مايو 2024 وحسب عدة وكالات اخبار منها الفرنسية.

هادا ووافقت الدول الست الأعضاء في حلف شمال الأطلسي والمجاورة لروسيا على إقامة “جدار بدون طيار” للدفاع عن حدودها ضد “الاستفزازات من الدول المعادية” و تحسبا لأي طاريء .

وقد تمت الموافقة على خطة استخدام هذا النوع من الأجهزة للحماية بسبب المخاوف بشأن أمن المنطقة، خاصة بعد الغزو الروسي الأخير لأوكرانيا.
وقال وزير الداخلية الليتواني أني بيلوتايت: “هذا شيء جديد تماما، جدار من الطائرات بدون طيار يمتد من النرويج إلى بولندا. والهدف هو استخدام الطائرات بدون طيار وغيرها من التقنيات لحماية حدودنا”.

وتحدثت بعد مناقشات مع نظرائها من دول البلطيق الأخرى، إستونيا ولاتفيا، بالإضافة إلى فنلندا والنرويج وبولندا.

وأضافت: “الأمر لا يتعلق فقط بالبنية التحتية المادية وأنظمة المراقبة، ولكن أيضًا بالطائرات بدون طيار وغيرها من التقنيات، التي من شأنها أن تسمح لنا بحماية أنفسنا من استفزازات الدول المعادية ومنع التهريب”.

وبالإضافة إلى نشر طائرات بدون طيار لمراقبة الحدود، ستستخدم هذه الدول أنظمة لاعتراض طائرات العدو بدون طيار.

ولم يذكر بيلوتايت جدولا زمنيا للمشروع الذي تمت الموافقة عليه بسبب المخاوف الأمنية الحالية في المنطقة وسط حرب روسيا في أوكرانيا.
ويأمل مختلف الشركاء أن يساعد ذلك أيضًا في منع التهريب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى