أخبار العائلة العربية في المهجراوربيحقوق المرأة

رسميًا.. إبنة الطائف السعودية شابانا محمود تصبح أول سيدة مسلمة تتقلد منصب وزيرة العدل في تاريخ بريطانيا

#الشبكة_مباشر_لندن

أصبحت ابنة مدينة الطائف، شابانا محمود، أول سيدة مسلمة تتقلد لقب اللورد المستشار ومنصب وزير العدل في تاريخ بريطانيا.

رسميًا.. ابنة مدينة الطائف السعودية شابانا محمود تصبح أول سيدة مسلمة تتقلد لقب اللورد المستشار ومنصب وزير العدل في تاريخ بريطانيا شابانا محمود الباكستانية الأصل عاشت بضع سنوات من طفولتها في مدينة الطائف السعودية حيث كان يعمل والدها كمهندس بإحدى الشركات

شابانا محمود الباكستانية الأصل عاشت بضع سنوات من طفولتها في مدينة الطائف بالمملكة حيث كان يعمل والدها مهندس بإحدى الشركات، وتعود جذورها إلى باكستان وهي من أصل كشميري، وقد نشأت في منطقة سمول هيث بمدينة برمنجهام الإنجليزية.

ودخلت شابانا البالغة من العمر 43 عاما، التاريخ كأول امرأة مسلمة تتولى هذا المنصب، حيث أدت قسم الولاء للقرآن الكريم وأشارت بفخر إلى أنها “أول لورد مستشار يتحدث باللغة الأردية”، مؤكدة في تصريحات صحفية أنها ستكون بطلة سيادة القانون.

وتعهدت وزيرة العدل البريطانية الجديدة بالتزامها “بالدفاع عن سيادة القانون الدولي ودعم حقوق الإنسان”، وحماية القضاء من الضغوط الخارجية، قائلة: “سأكون بطلة سيادة القانون وبعد مرور 900 عام على هذا الدور القديم، أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

وحضر الحفل شخصيات قضائية بارزة، من بينهم رئيسة المحكمة العليا سو كار، ورئيس المحكمة العليا روبرت ريد، ومستشار المحكمة العليا جوليان فلاوكس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى