أخبار العائلة العربية في المهجرالاخبارالرياضةاوربي

أولمبياد باريس 2024: المغرب يفوز على الأرجنتين (2-1) بعد توقف المباراة ساعتين و إسبانيا تهزم أوزبكستان (2-1)

#الشبكة_مباشر_باريس_عمر التيس

تسببت أحداث شغب جماهيري في توقف مباراة المغرب والأرجنتين عقب تسجيل المنتخب الجنوب أمريكي هدف التعادل القاتل (2-2) في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع الأربعاء على ملعب سانت إتيان، في افتتاح منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. لكن المواجهة استؤنفت بعد ساعتين من توقفها، مع إلغاء الحكم هدف التعادل الأرجنتيني بداعي التسلل لتنتهي المباراة رسميا بفوز “الأسود” 2-1.

بعد جدل حول مصير المباراة، تغلب منتخب المغرب الأولمبي الأربعاء على نظيره الأرجنتيني ضمن الألعاب الأولمبية في باريس 2-1 في مباراة استؤنفت بعد ساعتين من إيقافها وإلغاء هدف تعادل الأرجنتين في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع بداعي التسلل.

ومباشرة بعد الهدف اقتحم حوالي 20 مشجعا مغربيا الملعب، كما ألقيت العبوات والكؤوس، مما اضطر الحكم الذي احتسب 15 دقيقة وقتا بدلا ضائعا، إلى مطالبة اللاعبين بالعودة إلى غرف الملابس. وأثير لغط حول نهاية المباراة من عدمه، أشار موقع اللجنة الأولمبية الدولية إلى توقفها. قبل أن يتم استئنافها بإلغاء هدف الأرجنتنين بداعي التسلل.

أمام 35 ألف متفرّج بملعب سانت إتيان، تقدم المغرب بثنائية لهداف مسابقة دوري أبطال أسيا وبطلها مع العين الإماراتي سفيان رحيمي (45+2 و51 من ركلة جزاء)، وردت الأرجنتين بهدفين لجوليانو سيميوني، نجل مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو، (68) وكريستيان ميدينا (90+16).

ولعب المنتخبان بحذر كبير في الشوط الأول فغابت الفرص الحقيقية خصوصا الأرجنتين التي لم تسدد أية كرة بين الخشبات الثلاث، فيما هدد المغرب منافسه مرتين، الأولى من ركلة حرة جانبية لمهاجم فياريال الإسباني إلياس أخوماش أبعدها حارس المرمى خيرونيمو رولي (37)، والثانية من هجمة منسقة افتتح منها التسجيل في الوقت بدل الضائع عندما مرر أخوماش بذكاء كرة بالكعب إلى بلال الخنوس المتوغل داخل المنطقة فلعبها عرضية تابعها رحيمي من مسافة قريبة داخل المرمى (45+2).

وحصل أخوماش على ركلة جزاء عندما تعرض للدفع من الخلف من قبل المدافع خوليو باريتو داخل المنطقة فانبرى لها رحيمي بنجاح (51).

وكاد رحيمي يحقق الثلاثية إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من البديل عبد الصمد الزلزولي داخل المنطقة فسددها برعونة بين يدي الحارس (60).

وقلصت الأرجنتين الفارق عبر سيميوني عندما تابع من مسافة قريبة تسديدة قوية للمدافع باريتو من داخل المنطقة (68).

إسبانيا تهزم أوزبكستان
وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة، حققت إسبانيا، المتوجة قبل 10 أيام عبر فريقها الأول بكأس أوروبا للمرة الرابعة في تاريخها، بداية موفقة لرحلتها نحو الذهبية الثانية في تاريخها بالفوز على الوافدة الجديدة أوزبكستان 2-1.

وفي مشاركتها الأولمبية الثانية عشرة، تبدو إسبانيا من أبرز المرشحين للفوز بالذهب الذي أحرزته مرة واحدة عام 1992 على أرضها في أولمبياد برشلونة 1992، لاسيما بعدما وصلت إلى نهائي النسخة الماضية في طوكيو صيف 2021 قبل الخسارة أمام البرازيل حاملة اللقب 1-2 بعد التمديد.

وتقدمت إسبانيا عبر مارك بوبي الذي وصلته الكرة عند القائم الأيسر بعد تمريرة رأسية من أبيل رويس (28).

وتحسن أداء أوزبكستان بعد الهدف وكانت الطرف الأفضل لكن من دون الوصول إلى مرمى الحارس أرناو تيناس حتى الوقت بدل الضائع حين احتسبت لهم ركلة جزاء انبرى لها إلدور شومورودوف بنجاح (3+45).

وعاد الإسبان بقوة في الشوط الثاني وفرضوا سيطرتهم ومنح اللاعب المنتقل مؤخرا من مانشستر سيتي الإنكليزي إلى ريال سوسيداد التقدم لبلاده مجددا بتسديدة قوية محكمة من داخل المنطقة (62).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى