الاخبارالرياضةاوربي

أولمبياد باريس 2024:سيلين ديون، ليدي غاغا، آية ناكامورا بحفل إفتتاح أولمبياد باريس 2024 مساء اليوم الذي يحضره العديد من قادة العالم

#الشبكة_مباشر_باريس_رنا الدياب

بينما يخمن البعض أن سبب وجود ليدي غاغا وسيلين ديون في باريس قبيل الافتتاح الرسمي للألعاب الأولمبية هو إحياء إحديهما الحفل بصوتها، يخمن البعض الآخر أن آية ناكامورا هي المختارة لذلك. فيما يلي بعض المعلومات الأساسية حول حفل الافتتاح الأول في تاريخ الأولمبياد خارج الملعب، حيث سيكون على طول نهر السين وسط العاصمة الفرنسية.

تزداد الإثارة مع اقتراب موعد حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية في باريس، الجمعة عند الساعة 19.30 (17,30 توقيت غرينتش).

والحفل هو الأول من نوعه في تاريخ الأولمبياد الذي يقام خارج الملعب، حيث سيكون وسط المدينة على امتداد نهر السين. وسيكون عدد الحضور غير مسبوق ويقدر بـ300 ألف متفرج على أرصفة وجسور نهر السين مع تواجد أكثر من ثمانين شاشة عرض وأجهزة صوت ضخمة.

عرض يليق بسمعة مدينة الأضواء
سيشارك في الحفل 3000 راقص وممثل في 12 عرضا فنيا. وأعد الحفل المدير الفني توماس جولي، وهو من عالم المسرح ولديه خبرة في المسرح الكلاسيكي حيث أخرج فنيا أعمالا للكاتب العالمي ويليم شيكسبير، ولديه خبرة أيضا في الإخراج الفني الحداثي خصوصا بعد إطلاق أوبرا الروك “ستارمانيا” في فرنسا والدول المجاورة.

ويطمح جولي لأن يضاهي عرض باريس العروض السابقة للأولمبياد خصوصا الذي أقيم في لندن لعام 2012 عندما شاركت الملكة إليزابيث الثانية في فيديو مضحك للغاية مع جيمس بوند الذي قام بدوره الممثل دانيال كريج.

وتبقى الإثارة الأكبر مرتبطة بالمغنية التي ستحيي الحفل، حيث يجري الحديث عن ثلاث مغنيات بشكل أساسي لا يتم تأكيد مشاركتهن بشكل رسمي لإضفاء طابع المفاجأة.

سيلين ديون
حسب صحيفة لو باريزيان، وصلت المغنية سيلين ديون (56 عاما) إلى باريس الثلاثاء وسيسمعها العالم وهي تغني نسخة محدثة من “ترنيمة الحب” للمغنية الفرنسية الأشهر إديت بياف.

في فرنسا، أخذ ألبومها “منهم”، “D’eux” لعام 1995 شهرة ضخمة والذي كتبه صانع الأغاني الفرنسي جان جاك غولدمان. في عام 1997، استسلم الكوكب بأكمله لأغنية “قلبي سيستمر”، ضمن الموسيقى التصويرية لفيلم “تيتانيك” الشهير لجيمس كاميرون.

ولم تغن ديون على الهواء مباشرة منذ مارس/آذار 2020، إثر الأزمة الصحية العالمية جراء كوفيد ومن ثم الكشف عن مرض يقضمها، متلازمة الشخص المتصلب (SPR)، وهو مرض مناعي لا علاج له.

وقبل ثلاثة أيام من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، قام معجبوها بتصويرها أمام فندقها في باريس وحراسها الشخصيين وهم يعرضون شارة الاعتماد الأولمبية. غادرت طائرتها الخاصة في اليوم السابق من لاس فيغاس، حيث كانت تحيي حفلات موسيقية.

ليدي غاغا
جرى الحديث عن تواجد ليدي غاغا، 38 عاما، أيضا في باريس. معجبوها، الذين تلقبهم بـ”الوحوش الصغيرة”، يحبون أن يتذكروا أنها أدت بالفرنسية أغنية “La vie en rose” للمغنية إديت بياف، في فيلم “A star is born” لعام 2018، من إخراج الممثل برادلي كوبر.

ومعجبو المغنية الأمريكية البالغة من العمر 38 عاما قاموا بتصويرها في الأيام الأخيرة وهي تحيي الجمهور أمام قصرها الباريسي.

آية ناكامورا
وهناك أيضا آية ناكامورا، 29 عاما، التي يتم الحديث عنها منذ شهر مارس/آذار. وهي فرنسية من أصل مالي، وأثارت شائعة مشاركتها غضب اليمين المتطرف لتصبح ضحية لتعليقات عنصرية بحقها.

وهذه التعليقات أحدثت ضجة كبيرة خصوصا وأن ناكامورا هي المغنية الناطقة بالفرنسية الأكثر استماعا في العالم. كما وصل فيديو كليب أغنية “جادجا” (2018) إلى 970 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إن المؤلفة جولييت أرماني ستكون برفقة عازف البيانو سفيان بامار لتقديم فقرة في حفل الافتتاح، إضافة إلى المؤلف والممثل فيليب كاترين.

و تستقبل فرنسا أبرز الأسماء من قادة دول العالم في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة وحضور رفيع المستوى، بما في ذلك السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن. تعرف إلى أبرز الحضور وأهمية الحدث الدبلوماسي.

تستعد فرنسا لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين. سيقام الحدث وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.

غياب روسي وحضور أوكراني متوقع
لم تتم دعوة أي مسؤول روسي لتمثيل الرئيس فلاديمير بوتين، نتيجة للحرب الدائرة في أوكرانيا.

وسيشهد الحفل حضور مجموعة كبيرة من الزعماء الأوروبيين، على رأسهم رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، الذي يسعى لتعزيز العلاقات مع فرنسا، والمستشار الألماني أولاف شولتس.

من بين الحضور أيضا الرئيس الفنلندي ألكسندر ستاب، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ورئيس وزراء جورجيا إيراكلي كوباخيدزه، يرافقه رئيسة البلاد سالومي زورابيشفيلي، ورئيسة مولدافيا مايا ساندو.

حضور السيدة الأولى للولايات المتحدة
لن يسافر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أعلن مؤخرا انسحابه من السباق الرئاسي ويتعافى من فيروس كورونا، إلى باريس.

بدلا من ذلك، ستشارك السيدة الأولى جيل بايدن في الحفل، بينما سيحضر زوج نائبة الرئيس كامالا هاريس، دوغلاس إيمهوف، الحفل الختامي.

الوفد الإسرائيلي تحت حراسة مشددة وقادة الخليج
وسيحضر الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ مراسم حفل الافتتاح تحت حماية مشددة، على الرغم من الاحتجاجات الإيرانية.

وسيشارك رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب أيضا في الحفل. في حين لم يتم إدراج اسمي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ضمن قائمة الضيوف، بينما سيحضر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

حضور الأرجنتين وغياب البرازيل وزعماء آخرين
سيمثل نائب الرئيس هان تشنغ الصين في الحفل، بينما ستقوم عقيلة الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا بتمثيل بلادها.

وسيحضر الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي ونظيره الكولومبي غوستافو بيترو، في حين سيغيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن الحفل.

زعماء أفارقة وملوك
وسيشارك رئيسا الغابون بريس أوليغوي نغويما وجمهورية أفريقيا الوسطى فوستان أرشانج تواديرا. وسيحضر كذلك الرئيس الكاميروني بول بيا والرئيس الرواندي بول كاغامي ورئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش.

ووصلت الأميرة البريطانية آن، شقيقة الملك تشارلز الثالث، وأمير موناكو ألبير، الإثنين، لحضور اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية. من المتوقع أيضا أن يحضر ملك إسبانيا فيليبي السادس، ويمثل الدانمارك الملك فريدريك العاشر والملكة ماري، بالإضافة إلى الأميرة بينيديكت.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى